خاص| الشهابي لـ حمدين صباحي: الوطن فوق مصالحك الشخصية

الخميس 04 ابريل 2024 | 10:22 مساءً
حمدين صباحي
حمدين صباحي
كتب : بلدنا اليوم

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن أي سياسي مخلص لوطنه عليه أن يلتزم بثوابت السياسة المصرية خارج الوطن وأن يجعل مصلحة الوطن العليا أهم من مصالحة الشخصية ويراعي أن مصر في ظروف صعبة جدًا وما زالت المُخططات المُتربصة بها تُحيطها من كل مكان.

وأوضح "الشهابي" في تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم»، أن المُخططات الأمريكية الغربية التي تهدف إلى إسقاط الدولة المصرية ما زالت تبحث عن مُرادها وعلى جميع السياسيين المصريين إدراك ذلك، مشيرًا إلى أن حمدين صباحي من بين السياسيين المصريين وعليه أن يكون أحد الأدوات التي تُحافظ على أمن واستقرار الدولة، ويدرك أن مصلحة الوطن فوق الجميع.

وتابع، أن حمدين صباحي، قد يختلف مع النظام، ويغير اتجهاته السياسية التي تتعارض مع مصلحة الوطن، الأمر الذي وجب تحذيره من تلك الخطوات، والإنزلاق نحوها، حتى لا تتفوق مصلحته على مصلحة الوطن ويصبح أداة لتلك الجماعات والتيارات التي من شأنها الإضرار بالوطن.

وحذر رئيس حزب الجيل، حمدين صباحي من تقديم مصلحته الشخصية والحزبية على المصلحة العليا للوطن، خاصة أن التاريخ يسجل، ويدين من يخونه ولن يغفر له، مؤكدا على أنه حزب الجيل متمسك بدعم الدولة والاهتمام بمصالحها العليا في كل وقت. 

وكان قد ظهر السياسي البارز حمدين صباحي، الأمين العام للمؤتمر القومي العربي ضيفا على قناة الميادين، الوسيلة الإعلامية الأقرب سياسيًا لحزب الله، الأمر الذي دفع البعض باتهامه بإزدواجية المعايير، ووصفوه بـ"ال شخصية الملونة"، خاصة أنه يطيح مع الأمواج السياسية يمينا ويسارًا، لتحقيق مصالحه الشخصية أو الحزبية، والتي قد تعلوعلى المصلحة العليا للوطن.

اقرأ أيضا