«المؤتمر» يطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات تكفل تنفيذ وقف إطلاق النار على غزة

الثلاثاء 26 مارس 2024 | 12:04 مساءً
الدكتور السعيد غنيم
الدكتور السعيد غنيم
كتب : رفعت الهواري

وصف الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، موافقة مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار وقف إطلاق النار على غزة بالتاريخي.

وقال غنيم ، في تصريحات صحفية له، أن هذا القرار تاريخي لإعطائه الأولوية للأبعاد الإنسانية في محاولة لإنقاذ مئات الآلاف من الأشقاء في قطاع غزة، من حرب الابادة الجماعية التي يشنها العدوان الغاشم على أطفال ونساء وشيوخ غزة.

وأوضح حزب المؤتمر ، أن هذا القرار صفعة قوية على وجه الاحتلال الإسرائيلي وتأكيد على زيف ادعاءاته الباطلة وكشف جرائمه الوحشية أمام العالم أجمع

وأضاف الدكتور السعيد غنيم ، أن هذا القرار يعيد لمجلس الأمن الدولي دوره الريادي في وقف الجرائم الوحشية التي ترتكب في حق الإنسانية.

وطالب النائب الأول لحزب المؤتمر، المجتمع الدولي باتخاذ جميع الإجراءات التى تكفل إلزام حكومة الاحتلال الصهيونى بالوقف الفورى لإطلاق النار تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي بالكامل.

وأكد النائب الأول لحزب المؤتمر ، أن هذا القرار بمثابة تأكيد ودعم لموقف مصر الواضح والثابت تجاه القضية الفلسطينية والحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار حزب المؤتمر ، إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية وإعطاء الشعب الفلسطيني الحق في تقرير مصيره، وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

.

اقرأ أيضا