النار غطت الماء.. التفاصيل الكاملة لحريق مركب أمريكانا في الجيزة

الاحد 24 مارس 2024 | 02:22 صباحاً
حريق مركب
حريق مركب
كتب : طه أحمد

في الساعات الماضية شهد كورنيش الجيزة نشوب حريق هائل داخل مركب وجرى السيطرة على الحريق واخماده. 

حريق هائل يلتهم مركب أمريكانا بكورنيش النيل في الجيزة

نشب حريق هائل بـ مركب أمريكانا بكورنيش الجيزة بعد كوبري عباس، وحرر محضر بالواقعة.

وكانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة، بلاغا يفيد باندلاع حريق، بمركب أمريكانا، بنهر النيل، حيث تصاعدت ألسنة النيران واللهب والدخان الكثيف، وعلى الفور انتقلت قوة من وحدة الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بمراكب الإطفاء للسيطرة على الحريق، وحسب ما تشير إليه التحريات الأولية فإن المركب غير شاغر.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتوالت النيابة التحقيق.

السيطرة علي حريق باخرة امريكان بكورنيش النيل بالجيزة

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق باخرة في النيل بمنطقة الجيزة.

وكانت قد تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة، بلاغا يفيد باندلاع حريق، بمركب أمريكانا، بنهر النيل، حيث تصاعدت ألسنة النيران واللهب والدخان الكثيف، وعلى الفور انتقلت قوة من وحدة الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بمراكب الإطفاء للسيطرة على الحريق، وحسب ما تشير إليه التحريات الأولية فإن المركب غير شاغر.

مدير أمن الجيزة يعاين موقع حريق مركب بالدقى

انتقل اللواء هشام نصر مدير أمن الجيزة لمعاينة موقع حريق مركب نيلى فى الدقى وكلف بسرعة تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

وبدأ رجال الحماية المدنية فى إجراء عمليات التبريد لحريق اندلع داخل مركب نيلى بكورنيش النيل بمنطقة الدقى منعا لتجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

وكان رجال الحماية المدنية، تمكنوا من السيطرة على حريق نشب فى مركب فى الدقى دون وقوع أى إصابات.

تلقت غرفة عمليات الجيزة ،بلاغاً يفيد بنشوب حريق في مركب على كورنيش النيل في الدقى وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية في الجيزة إلى موقع البلاغ.

وتم الدفع بـسيارتى إطفاء ولانش تابعين للحماية المدنية في الجيزة، وجرى فرض كردون أمني حول الباخرة للسيطرة على النيران ومنع امتدادها، كما تم تسيير الحركة المرورية في شارع النيل السياحي من قبل رجال المرور في الجيزة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

النيابة تعاين الباخرة المحترقة في الدقى

انتقل فريق من النيابة العامة بالجيزة، لمعاينة موقع حريق باخرة نيلية بشارع النيل السياحي بعد انتهاء رجال الحماية المدنية من عمليات التبريد لمنع تجدد النيران.

كشفت المعاينة الأولية، وأقوال شهود العيان، عن أن بداية النيران كانت بديسكو بالطابق الثاني من الباخرة، حيث كان العمال يقومون بإجراء عمليات تجديد بديكورات قبل إعادة افتتاح المكان قبل حلول عيد الفطر المبارك، فتتطاير شرز من صاروخ كهربائي ومنه اشتعلت النيران في سجاد وامتد لمحتويات الطابق من أثاث وأخشاب، ما أدى إلى تصاعد الأدخنة بكثافة مع سرعة انتشار الحريق.

وأفادت التحقيقات، أن قوات الحماية المدنية التي دفعت بـ5 سيارات إطفاء منعت امتداد النيران إلى البواخر والمراكب الملاصقة، إذ سرعان ما سيطرت على الحريق.

وطبقا للتحريات الأولية، التي وردت إلى النيابة، فإن الباخرة لم تُكمل التراخيص اللازمة بشأن العمل، كما لا تتبع إجراءات الأمن الصناعي بالمكان.

حريق مركب