أمانة التثقيف والتدريب السياسي تنظم دورة تدريبية لأمانة الحزب بمطروح

الثلاثاء 05 مارس 2024 | 11:10 مساءً
كتب : عبدالله عرجون

نظمت أمانة التثقيف والتدريب السياسي المركزية دورة تدريبية لأمانة الحزب بمحافظة مطروح، بعنوان "النظم السياسية والتنظيم الحزبي"، وذلك لتطوير مفاهيم المتدربين على النظم السياسية ودور الأحزاب، ومؤسسات الدولة، والهيكل التنظيمي ولائحة الحزب.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد صلاح أبو هميلة، الأمين العام للحزب- رئيس هيئته البرلمانية بمجلس النواب، والدكتور كريم سالم أمين أمانة التثقيف والتدريب السياسي المركزية، والدكتور ولاء عراقيب أمين مساعد أمانة التدريب والتثقيف السياسي المركزية، والمهندس طارق الوراقى أمين الحزب بمحافظة المنوفية، فضلًا عن هيئة مكتب أمانة محافظة مطروح، وأمناء المراكز بالمحافظة.

بدأت الدورة بكلمة ترحيبية للحضور من اللواء محمد صلاح أبو هميلة، حيث تناول خلال كلمته دور الحزب فى عملية التثقيف السياسي للمواطنين، كما أكد على أهمية الدور الاجتماعي الذي يتحمله الحزب فى رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط، بسبب الأزمة الاقتصادية التى تمر بها الدولة، وذلك من خلال تنظيم وإعداد القوافل الطبية وإجراء العمليات، وإقامة الشوادر لتوفير السلع التموينية بسعر يتناسب مع إمكانيات المواطنين البسطاء.

وتناول الدكتور كريم سالم خلال الدورة التدريبية دور الأحزاب السياسية التي تعد بمثابة حلقة الوصل الرئيسية بين الشعب والسلطة، فهي التي تتولى تنظيم الرأي العام وبلورة إرادته على نحو يمكن معه التعرف على اتجاهاته من خلال الانتخابات أو الاستفتاء أو مناقشات ومداولات البرلمان.

من جانبه تناول الدكتور ولاء عراقيب تعدد الأدوار الحزبية والتي تهتم بنشر الثقافة السياسية لدى الشعب، وتحرص على تجديدها في ضوء المستجدات والتغيرات التي تطرأ على الساحتين المحلية والعالمية بما يعمل على تجديد الثقافة وتنمية الوعي السياسي، ويمثل ذلك دورًا تعليميًا وتثقيفيًا للحزب، بما يسمى بالرسالة السامية التي تشارك في تشكيل البنى المعرفية الصحيحة لدى جموع المواطنين.

بينما تناول المهندس طارق الوراقي، دور العمل الحزبي ذات الصبغة الوطنية والذي يسعى إلى خلق حالة من الرضا الشعبي؛ إذ يستهدف بكل إمكانياته التعبير عن رغبات الشعب، في ضوء آليات ديمقراطية أقرها الدستور؛ وبناء عليه تتنامى قوة الحزب السياسي من حالة التناغم الواضحة مع جمهوره الذي يسانده ويؤازره ومن ثم يعبر عن تطلعاته الآنية والمستقبلية.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة ضمن سلسلة دورات متتالية تستهدف الأمانة المركزية تنظيمها، لكافة محافطات الجمهورية، لرفع كفاءة الكوادر السياسية.

اقرأ أيضا