حلمي بكر وجميل برسوم الأبرز.. أحزان الوسط الفني

الثلاثاء 05 مارس 2024 | 06:40 مساءً
حلمي بكر
حلمي بكر
كتب : محمد أحمد أبو زيد

حالة من الحزن أصابت الوسط الفني الفترة الماضية، إذ رحل عن عالمنا  الموسيقار حلمى بكر والفنان اللبناني فادي إبراهيم والفنان جميل برسوم، بينما الحزن طال المخرج مجدي الهواري بعد وفاة شقيقته، وهاني رمزي الذي توفي عمه. 

حلمى بكر

الجمعة الماضية توفي الموسيقار حلمي بكر بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 86 عاما، وقدم حلمى بكر خلال مشواره الفني أكثر من 1500 لحن موسيقى، وتعاون خلالها مع كبار المطربين فى العالم العربى، أبرزهم "وردة، نجاة، ليلى مراد، مدحت صالح، محمد الحلو، على الحجار" وغيرهم، بجانب تقديمه الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام والمسلسلات. 

فادي إبراهيم

 الفنان اللبناني فادي إبراهيم توفي بعد صراع مع المرض يوم الاثنين 26 فبراير، وكان قد تعرض لوعكة صحية استلزمت دخوله العناية المركزة بأحد المستشفيات وأمر الأطباء بمنع الزيارات، وتدهورت حالته الصحية في يناير الماضي وعقب بتر ساقه نتيجة إصابته بمرض السكري، توفي فادي إبراهيم عن عمر ناهز 68 عامًا.

كانت بداية فادي إبراهيم مع الشهرة بعد مشاركته في مسلسل "العاصفة تهب مرتين" وبعده توالت أعماله اما بين التليفزيون والمسرح والسينما وشارك في أعمال عربية مشتركة، وعمل إلي جانب التمثيل كمترجم لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان. 

جميل برسوم

 4 مارس توفي الفنان جميل برسوم بعد أيام من تكريمه بمهرجان المركز الكاثوليكي، ودرس "برسوم" في المعهد العالى الزراعي لمدة عامين ثم انتقل لمعهد الفنون المسرحية، وكانت دفعته تضم محمد كامل ومحمد العربى وسعاد نصر، حتى شاهده سمير العصفوري وطلب منى أن يحضر أوراقه لمسرح الطليعة وعين فيه ثم انتقل للتمثيل في التليفزيون.

وعلى مدار مشواره الفني قدم "برسوم" عدد كبير من الأعمال الدرامية كان أخرها مسلسل "تحت الوصاية" مع منى زكي وجسد دور الجد، والمسلس عرض في رمضان الماضي، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

 عم هاني رمزي

الحزن طال الفنان هاني رمزي بعد وفاة عمه اللواء نبيل رمزي الذي كان أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وكان قائد أول كتيبة مدرعات تعبر خط بارليف، وحصل على وسام الجمهورية بحرب أكتوبر 1973 من الرئيس الراحل أنور السادات. 

شقيقة مجدي الهواري

الأحد الماضى أعلن المخرج مجدي الهواري عن وفاة شقيقته وتم تشييع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة.