مدير معهد إعداد القادة بحلوان يشرح كيفية تمكين الجامعات لذوي الهمم

الجمعة 01 مارس 2024 | 04:54 صباحاً
ارشيفية ذوي الهمم
ارشيفية ذوي الهمم
كتب : علام عشري

قال الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة بحلوان، إن هناك جهود كبيرة تبذل داخل الجامعات المصرية وكل المؤسسات من أجل دعم ذوي الإعاقة، مشيرا إلى أنه بعد انطلاق "قادرون باختلاف" أصبح الاهتمام متزايد بأولادنا من ذوي الهمم، لأن جزء أساسي من المجتمع.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن معهد إعداد القادم يقدم الكثير من الخدمات التثقيفية لجميع طلابنا وأيضًا الطلاب من ذوي الهمم، منوها أن هناك اهتمام كبير جدا بضرورة ثقل مهارات الطلاب بشكل عام، من خلال عقد ورش عمل تثقل مهاراتهم.

وتابع: "بنعمل زيارات خارجية للمشروعات القوية، عشان طلابنا يشوفوا مصر وازاي في تطوير في كل المجالات، وعملنا أكثر من برنامج تدريبي لأولادنا، وهيتم تنظيم أول ملتقى لذوي الإعاقة، ودي مبادرات هتنطلق على مدار 5 أيام من كل الجامعات المصرية، عشان طلابنا يطلعوا بأفكار سواء فنية أو رياضية أو ثقافية، ويطلعوا كمان بمبادرات، وفي جائزة ستقدم لأول 3 مبادرات تكون قابلة للتنفيذ بالجامعات".

وعن احتياجات ذوي الهمم الفترة المقبلة، قال: "أولادنا الفترة الجاية محتاجين اهتمام كبير خلال السنة كلها مش على فترات، فمحتاجين اللي يشتغل عليهم ويقل مهاراتهم.. ومحتاجين يحسوا أن الدولة بتفكر فيهم".

اقرأ أيضا