التصريح بدفن 5 أطفال سودانيين ضحايا حريق شقة بالعجوزة

الاربعاء 28 فبراير 2024 | 01:39 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

صرحت النيابة العامة بالعجوزة بدفن جثامين 5 أطفال يمحلون الجنسية السودانية عقب مناظرة الجثث إثر حريق هائل اندلع داخل شقة سكنية بمطقة أرض اللواء بالعجوزة بمحافظة الجيزة.

لقى 5 أطفال مصرعهم بينهم 4 أشقاء ونجلة خالتهم وجميعهم يحمل الجنسية السودانية، بمنطقة أرض اللواء كما أصيب والدهم بحروق متفرقة بأنحاء الجسد، وتم نقل جثامينهم إلى ثلاجة حفظ الموتى، فيما يتلقى والدهم العلاج اللزم بالمستشفى .

وجاءت أسماء الأطفال المتوفين ما يلي:

1- مها محمد حمزة تبلغ من العمر 7 سنوات سودانية الجنسية.

2- جنا محمد حمزة تبلغ من العمر6 سنوات سودانية الجنسية.

3- حسنه محمد حمزة تبلغ من العمر سنتين - سودانية الجنسية.

4- حسنيه محمد حمزة تبلغ من العمر سنتين سودانية الجنسية.

5- ونجلة خالتهم وتدعي فاطمة أنور حمزة - سنة سودانية الجنسية.

ترجع أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود بلاغا من الأهالي باشتعال النيران في شقة سكنية بمنطقة أرض اللواء، ومصرع 5 أطفال أشقاء وإصابة والديهما في الحادث.

انتقلت الأجهزة الأمنية على الفور مدعمين بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وقامت قوات الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق، وتبين مصرع 5 أشقاء داخل الشقة، وإصابة والدهم بحروق من الدرجة الأولى بأنحاء متفرقة بالجسد.

وتبين من خلال التحريات التي أجرتها أجهزة أمن الجيزة بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، مصرع 5 أطفال إثر حريق هائل اندلع داخل شقة وتم نقلهم إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة.

كما تم نقل الأب والأم إلى مستشفى إمبابة العام، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى الشقق السكنية الأخرى.