سكرتير أول شعبة المجوهرات يكشف عن الوقت الأفضل للشراء

الثلاثاء 27 فبراير 2024 | 06:55 مساءً
تراجع أسعار ابذهب
تراجع أسعار ابذهب
كتب : مروة الجميل

يتوقع تجار الذهب في السوق المحلي استمرار تراجع أسعار المعدن النفيس خلال هذة الفترة ،وربما مع بدايات شهر رمضان.

جاء ذلك وفقا لتصريحات نادي نجيب سكرتير أول شعبة المجوهرات باتحاد الصناعات المصرية في حديث خاص لموقع "بلدنا اليوم"، قال نجيب إن أسعار الذهب تشهد تغيرات طفيفة خلال الفترة الحالية فبتسجيل سعر الجرام لعيار 21 مستوى 3150 مساء أمس ثم تراجع لسعر 3000 جنيه للجرام خلال تعاملات ختام أمس.

وتابع سكرتير أول شعبة المجوهرات بأنه صباح اليوم بدأت التعاملات الصباحية بسعر 3000 جنيه للجرام لاينتهي الآن عند 3080 جنيه للجرام قائلا: "أسعار جرام 21 تدور في فلك الـ 3000 جنيه للجرام".

وتابع نجيب أن هذا التذبذب يرتبط بأسعار الذهب العالمية والتطورات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة ،مؤكدا على عدم مصداقية أي توقعات في المستقبل وأن الوقت الحالي هو الوقت الأنسب للشراء تزامنا مع بدايات شهر رمضان وفترة أجازات الأعياد.

وكان قد شهد المعدن النفيس تراجعا ملحوظا بأسعاره وفقا لتراجع أسعار الدولار بالسوق الموازي تأثرا بأخبار إبرام صفقة تطوير منطقة رأس الحكمة بشراكة شركة أبوظبي القابضة ، دفعت سعر صرف الدولار في السوق الموازي إلى التراجع بمقدار 4 جنيهات تقريباً، أثر سلبيًا على أسعار الذهب والتي تراجعت بشكل كبير كون التسعير الأساسي للذهب يرتبط بسعر صرف الدولار في السوق الموازي. 

اقرأ أيضا