وفد النواب الأمريكي يتفقد مخازن مساعدات غزة بالعريش

الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 11:11 صباحاً
كتب : محمد الخضري

تفقد وفد من لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب، آدم سميث زعيم الأقلية باللجنة، اليوم، مخازن المساعدات الخاصة بقطاع غزة في مدينه العريش، في حضور هيرو مصطفي، السفيرة الأمريكية في القاهرة، والدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء.

وكان اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، قد استقبل صباح اليوم، الوفد الأمريكي في مطار العريش الدولي ، مُرحبًا بهم وُمشيدًا بالعلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وحرص الجانبين على التعاون في مختلف المجالات، خاصة في المجال الإنساني.

واستعرض المحافظ الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية المخصصة لسكان قطاع غزة، وادخالها إلى القطاع عبر معبر رفح البري، مؤكدًا على التزام مصر بدعم الشعب الفلسطيني.

أوضح المحافظ أن مصر تستقبل المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات رئيسية، عن الطريق البر عبر الشاحنات، وطريق البحر عبر ميناء العريش، والجو عبر مطار العريش الدولي. 

أكد المحافظ على تخزين المساعدات التي تصل إلى شمال سيناء في مخازن لوجستية مجهزة، وادخلها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» تلبيةً للاحتياجات الملحة في القطاع.

اقرأ أيضا