نواب دمياط بالشيوخ : الحل العاجل للازمة الإقتصادية الصناعة والتصدير

الاحد 18 فبراير 2024 | 09:11 مساءً
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ
كتب : أسامة حماد

أكد نواب دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابوحجازي عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط ان الحل العاجل والسريع لأزمة الإقتصاد هو العمل علي توطيد الصناعات المحلية ودعمها بشكل كبير والإتجاة للتصدير لتوفيرالعملةالصعبة . جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة الان برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس والتي تناقش طلب المناقشة العامة المقدم من النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأكثر من عشرين عضـوا موجة إلى رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، لإستيضاح سياسة الحكومة بشأن التحديات التي تواجه الصناعة المصرية ووضع الحلول والمقترحات لتلك التحديات لزيادة الإنتاج والتصدير والاستثمار بوجه عام. 

 واشار اعضاء مجلس الشيوخ التمامي وابوحجازي في بيان لهم اليوم ان مبادرة ابدأ حققت نجاحات كبيرة جدا، وهومايشيرعلي أن الصناعة لن تقوم إلا بإعادة التأهيل والهيكلة، ولدعم الصناعات الوطنية يجب دعم كبير في سبل الإعفاءات الضريبية والقروض بفوائد منخفضة، وربط التعليم الفني بسوق العمل لتوفير العمالة المدربة على كافة الصناعات.

وطالب التمامي وابوحجازي، بوضع محفزات لتشجيع المصنعين للانضمام إلى الاقتصاد الرسمي، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض الدولية لتقديم الدعم اللوجيستي للدخول في سوق المنافسة العالمية .

وأكد اعضاءمجلس الشيوخ التمامي وابوحجازي ، أن قطاع الصناعة هو عصب التنمية الاقتصادية ويوجد لدينا الكثيرمن المشاريع القومية التي تجني ثمار اقتصادية كبيرة مثل مدينة دمياط للاثاث والتي تحتاج دعن للمصنعين للتصدير وتوفير المواد الخام وزيادة حجم الإعفاءات خاصتا باعتبارها من أكثر القطاعات قدرة على تحقيق معدلات نمو مرتفعة ، بالإضافة إلى دورها المهم في دعم الناتج القومي.

اقرأ أيضا