وزير السياحة الإندونيسي يستقبل رئيس مجلس الشباب المصري لبحث التعاون المشترك

الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 01:52 مساءً
وزير السياحة الاندونيسي يستقبل رئيس مجلس الشباب المصري
وزير السياحة الاندونيسي يستقبل رئيس مجلس الشباب المصري
كتب : أسامة حماد

استقبل "ساندياجو اونو" وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي الإندونيسي، الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس الشباب المصري ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، بمقر وزارة السياحة والاقتصاد الإبداعي في جاكرتا.

ويهدف  اللقاء بحث العديد من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة، أهمها:

1-تعزيز التعاون المشترك من خلال الآتي

 تبادل الخبرات والتجارب في مجال الترويج السياحي، وتطوير البنية التحتية السياحية، وتشجيع الاستثمار في القطاع السياحي، وتبادل البرامج والفعاليات السياحية التي تُنظم في كل بلد، والتعاون في تنظيم فعاليات مشتركة، وتبادل المعلومات والبيانات الإحصائية المتعلقة بالسياحة، وتنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية مشتركة لتطوير مهارات العاملين في القطاع السياحي.

2-الاستفادة من تجربة إندونيسيا

الاستفادة من تجربة إندونيسيا الرائدة في مجال تعزيز الاستثمار في القطاع السياحي، خاصة في مجال السياحة الحلال، والسياحة البيئية، والسياحة الثقافية، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال السياحة المستدامة، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجال التسويق السياحي الإلكتروني.

3. بحث التحديات وسبل التغلب عليها

من خلال بحث التحديات التي تواجه جذب مزيد من السياحة الاندونيسية للتمتع بالمقاصد السياحية في محافظات مصر المختلفة، مثل: إجراءات التأشيرة، والرحلات الجوية المباشرة، والعمل على تسهيل إجراءات التأشيرة للسياح من كلا البلدين والعمل على زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، إضافة إلى ترويج مصر كوجهة سياحية آمنة وجذابة للسياح الإندونيسيين.

4. تنفيذ البرامج المشتركة

تنفيذ العديد من البرامج المشتركة التي تضمن مشاركة أفضل للمجتمع المدني في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في القطاع السياحي، وتشجيع تبادل الزيارات بين الشباب من كلا البلدين وتنظيم برامج ومبادرات تطوعية مشتركة في مجال السياحة.

وأعرب وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي الاندونيسي، عن سعادته بنتائج اللقاء، مؤكدًا على أهمية التعاون بين البلدين في مجال السياحة، مشيرًا إلى أن مصر وجهة سياحية مميزة تتمتع بالعديد من المقومات السياحية الجذابة.

 كما أكد أيضاً على استعداد إندونيسيا لتبادل الخبرات والتجارب مع مصر في مجال السياحة، مؤكداً على أهمية مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني في تعزيز التعاون بين البلدين.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد ممدوح عن سعادته بالاجتماع المثمر بوزير السياحة والاقتصاد الإبداعي الاندونيسي، مشيراً إلى أن مصر تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز التعاون مع إندونيسيا في مختلف المجالات، خاصة في مجال السياحة.

وأكد الدكتور "ممدوح" على أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مجال السياحة، مشيراً إلى أن مصر لديها تجربة رائدة في هذا المجال. كم أعرب رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري عن استعداد المجلس للمشاركة في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة، مؤكداً على أهمية مشاركة المجتمع المدني في هذا المجال وان العلاقات المميزة بين البلدين يجب العمل على استثمارها في تعزيز التعاون المشترك وان هنا العديد من الفرص المتاحة التي يجب علينا استثمارها سواء في رغبة العديد من مواطني أكبر دولة إسلامية في العالم والذين يرغبون في زيارة بلد الأزهر الشريف والتمتع بالمقاصد السياحية المختلفة في الدولة المصرية عقب انتهائهم من المناسك المقدسة سواء في رحلات الحج والعمرة وان هناك العديد من الوكالات السياحية أصبحت تدرج مصر ضمن البرامج الإضافية المصاحبة للرحلات الدينية بالإضافة لوجود رغبة لدى العديد من قاصدى السفر من المصريين للتمتع بطبيعة جزيرة بالي الخلابة مما يعني مزيد من المنافع والفرص الاستثمارية المشتركة للجانبين ينبغي العمل على تعزيزها.

اقرأ أيضا