عاجل| التموين تعلن فتح معارض «أهلا رمضان» أمام المواطنين منتصف الشهر الجاري

السبت 10 فبراير 2024 | 05:31 مساءً
=
=
كتب : أحمد سلامة

أكد الدكتور  علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض اهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح أبوابها أمام المواطنين في منتصف الشهر الجاري.

وتابع  خلال اجتماعه مع مديري المديريات، أنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة ومن يريد من أصحاب منافذ جمعيتي.

وأضاف المصيلحي، أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض اهلا رمضان والشوادر أيضا.

وأشار إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية سوف تشارك فى معارض اهلا رمضان وبركن خاص.

وأكد المصيلحى، على مديرى المديريات بضرورة وأهمية الرقابة الواعية التى تحافظ على توافر السلع وإتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد علي كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالإضافة إلى الأرز أيضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

وصرح معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام أحمد كمال ، أن وزير التموين والتجارة الداخلية ، وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية.

واضاف المتحدث الرسمي ان الوزير وجه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع الي سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة على انسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

واكد معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام ان الوزير  أكد على مديري المديريات بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك بالمحافظة ، وان عملها مستمر علي مدار اليوم دون انقطاع.

كما طالب وزير التموين، مديري المديريات بمتابعة توافر السلع بالأسواق ولدي تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه إنذار اول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير أو أذون الصرف سواء للجملة او للتجزئة ، مشيرا الى ان الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع وتوافرها بالأسواق.