رئيس صحة الشيوخ: زيادة الصادرات لـ 100 مليار دولار يستهدف دعم الاقتصاد الوطني

السبت 03 فبراير 2024 | 11:39 صباحاً
النائب علي مهران، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ
النائب علي مهران، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ
كتب : سالي علي

أكد النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن الدولة تعمل على تذليل كافة العقبات لدعم الصناعة الوطنية لزيادة الإنتاج والقدرة التنافسية بالمنتج المحلي وفتح سوق أفريقية بالمنتج المصري.

وأوضح "مهران" في تصريحات صحفية له، أن تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على حرص الحكومة لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار، يستهدف دعم الاقتصاد الوطني ومواجهة التحديات العالمية.

وأضاف رئيس صحة الشيوخ، أن الدولة تعمل على تذليل كافة العقبات لجذب الاستثمارات المحلية أو الأجنبية مما يسهم في تعميق الصناعة الوطنية وتوطين العديد من الصناعات ودعم المنتج المحلي بزيادة إنتاجية المصانع وخلق فرص عمل، وتفعيل منظومة الميكنة والرقمنة.

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن ضرورة عمل حملات توعية للمواطنين بجودة وقيمة المنتجات المصرية للإقبال على شرائها لتشجيع الصناعة المصرية بصفة عامةوسد الفجوة في احتياجات السوق المحلية من السلع المختلفة.

وتابع رئيس صحة الشيوخ، أن هناك 5 محاور أساسية للنهوض بالمنتج المحلي ودعم الصناعة الوطنية تتمثل فى التنمية الصناعية، تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، تنمية الصادرات، التدريب وتطوير التعليم الفنى، والحوكمة والتطوير المؤسسي.

يشار إلى أن عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمناقشة عدد من الآليات المقترحة لدفع الصادرات المصرية .

وفي بداية الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي حرص الدولة بمختلف أجهزتها على إتاحة الدعم اللازم للصادرات المصرية، من خلال الخطط الطموحة التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام دفع وزيادة الصادرات المصرية، وكذا الحرص على مواصلة خطط زيادة الصادرات؛ للوصول بها إلى 100 مليار دولار، بالرغم من التحديات الاقتصادية الراهنة.

اقرأ أيضا