6 أبطال شعبيون يتنافسون على جذب الجمهور في رمضان 2024

الثلاثاء 30 يناير 2024 | 09:59 مساءً
كتب : آية محمود

 تعود التيمة الشعبية بقوة إلى موسم مسلسلات رمضان 2024، حيث يشارك في بطولتها عدد من نجوم الدراما المصرية.

 وهذه العودة ليست مفاجئة، حيث ترتبط التيمة الشعبية ارتباطًا وثيقًا بالجمهور المصري، الذي يميل إلى متابعة الأعمال الدرامية التي تتناول حياة الناس البسطاء ومشاكلهم اليومية.

ويصل عدد المسلسلات الشعبية في رمضان 2024 إلى 6 مسلسلات، من بينها "العتاولة" للثنائي أحمد السقا وطارق لطفي، و"بيت الرفاعي" بطولة أمير كرارة، و"كوبرا" لمحمد عادل إمام، و"المعلم" لمصطفى شعبان، و"حق عرب" لأحمد العوضي، و"محارب" لحسن الرداد.

 

مسلسل العتاولة 

 في مسلسل "العتاولة"، يتعاون أحمد السقا وطارق لطفي بعد غياب طويل، ويقدمان عملاً درامياً يتناول قصة شعبية مشوقة. 

يشارك في بطولة المسلسل أيضًا مي كساب وزينة وباسم سمرة وصلاح عبد الله وفريدة سيف النصر، من تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل بيت الرفاعي

أما في مسلسل "بيت الرفاعي"، يواصل أمير كرارة تصوير دوره وهو يعود إلى التيمة الشعبية التي اشتهر بها منذ حوالي 10 سنوات. 

يشاركه البطولة في المسلسل أحمد رزق وسيد رجب ومحمد لطفي، وهو من تأليف بيتر ميمي وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه حول تجارة الآثار والصراعات التي تنشأ عنها.

مسلسل المعلم

في مسلسل "المعلم"، يستمر مصطفى شعبان في تقديم قصص وموضوعات في قالب شعبي. 

يشارك في المسلسل سهر الصايغ وأحمد بدير ومنذر رياحنة وأحمد فؤاد سليم وهاجر أحمد وانتصار، وهو من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل.

 تدور أحداث المسلسل حول صعود شاب بسيط يعمل في شادر السمك ليصبح أحد أهم تجار السوق ومواجهته للصراعات المختلفة.

مسلسل كوبرا

في مسلسل "كوبرا"، يعود محمد إمام بعد غياب لمدة عامين في مسلسل جديد يحمل نفس الاسم، يجسد داخل العمل شخصية شاب منالشرطة يتمتع بمهارات قتالية واستراتيجية مميزة. 

يشارك في بطولة المسلسل أيضًا هنا الزاهد ومحمد عبد الرحمن وروجينا، وهو من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج إبراهيم فخر، تدور أحداث المسلسل حول قصة شرطي متخفٍ يواجه تهديدات إرهابية خطيرة.

مسلسل حق عرب

أما في مسلسل "حق عرب"، يقدم أحمد العوضي قصة درامية تجمع بين الشعبية والفلكلور العربي. 

يشاركه البطولة في المسلسل مي سليم ومحمد علاء وروجينا ومحمود البزاوي، وهو من تأليف أيمن وتار وإخراج محمد سامي. تدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي حول حكايات العرب في الماضي.

مسلسل محارب

في مسلسل "محارب"، يتواجد حسن الرداد في دور بطولة يجسد شخصية محارب قديم. يشارك في بطولة المسلسل أيضًا ياسمين رئيس ومحمد عادل وعفاف شعيب ومحمود حجازي وسامي مغاوري، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج أكرم فريد. 

تدور أحداث المسلسل حول رحلة البطل من الشجاعة إلى الخيانة والتضحية.