شركة الذكاء الاصطناعي التابعة لإيلون ماسك تسعى لجمع 6 مليارات دولار

الجمعة 26 يناير 2024 | 06:35 مساءً
الذكاء الاصطناعي-صورة ارشيفية
الذكاء الاصطناعي-صورة ارشيفية
كتب : برديس عصام

تسعى شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة التابعة لإيلون ماسك الملياردير الأمريكي، إلى جمع مبلغ يقدر بنحو 6 مليارات دولار لمنافسة OpenAI.

وتجري الشركة الناشئة محادثات مع مكاتب عائلية في هونج كونج، وتستهدف صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط للحصول على التمويل، بحسب تقرير لصحيفة Financial Times البريطانية.

واحتدم سباق الذكاء الاصطناعي مع ضخ عديد من المستثمرين استثمارات في الشركات الناشئة التي تتطلع إلى الاستفادة مما استحوذ على اهتمام وادي السيليكون خلال العام الماضي.

سيكون جمع التبرعات بقيمة 6 مليارات دولار أعلى بكثير من الهدف البالغ مليار دولار الذي حددته شركة xAI الشهر الماضي في ملف مقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأميركية.

عند 20 مليار دولار، سيكون تقييم xAI جزءًا صغيرًا من تقييم OpenAI، ولكنه يتماشى مع بعض أقرانهم الآخرين مثل Anthropic المدعومة من Google

وذكرت الصحيفة أن ماسك تواصل مع مستثمرين في اليابان وكوريا الجنوبية في هذ السياق أيضاً.

ويتولى Morgan Stanley التنسيق، وكان البنك واحداً من عديد من البنوك التي ساعدت في تمويل استحواذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقًا باسم Twitter

وفي الأسبوع الماضي، نفى ماسك تقريرًا يفيد بأن شركة xAI حصلت على التزامات بقيمة 500 مليون دولار من المستثمرين لتحقيق هدف تمويل بقيمة مليار دولار.