بعد مباراة الليلة.."النني" ينتظر لقاء غانا ليكسر رقمًا قياسيًا مع منتخب مصر

الخميس 18 يناير 2024 | 08:20 مساءً
كتب : مكاريوس كرم

ينتظر نجم خط وسط منتخب مصر، ونادي أرسنال الإنجليزي، محمد النني، خوض مباراة غانا المقرر انطلاقها اليوم، بالعاشرة مساء، لتكون المباراة رقم 100 له مع منتخب الفراعنة في البطولات الأفريقية.

موعد مباراة مصر وغانا بكأس أمم أفريقيا

يشهد اليوم الخميس، ملحمة كروية قوية بين منتخبي مصر وغانا، في تمام الساعة العاشرة مساًء، علي ملعب «فيلكس أوفوي بوانيي» في مدينة أبيدجان، ضمن منافسات الجولة الثانية بمباريات المجموعة الـ 2 من مسابقة كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار 2023.

وتبدأ المباراة التي تجمع بين مصر وغانا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر، الحادية عشر مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ترتيب مجموعة مصر في كأس الأمم الأفريقية

تحتل مصر المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية، بعد التعادل في المباراة الافتتاحية مع المنتخب الموزمبيقي بهدفين لكل منتخب.

وتأتي غانا في المركز الأخير بالمجموعة الثانية بدون أي نقاط، بعد تعرضها لهزيمة مفاجئة أمام منتخب الرأس الأخضر، الذي يتصدر المجموعة الثانية، بهدفين مقابل هدف.

التعادل الايجابي يحسم لقاء مصر وموزمبيق بكأس الأمم

واكتفى منتخب مصر بالتعادل الإيجابي أمام موزمبيق، بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمع المنتخبين،الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي أقيمت على ملعب فيليكس بوانيي، في أبيدجان، حيث يقع الفراعنة في المجموعة الثانية بجانب منتخبات موزمبيق، غانا وكاب فيردي.

وسجل هدفي مصر مصطفى محمد في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، ومحمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع عن طريق ركلة جزاء.

وحقق منتخب الرأس الأخضر مفاجأة بعد الفوز على نظيره منتخب غانا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أيضا في افتتاح مشوارهما ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، ليكتفي كل منتخب بالحصول على نقطة.

تاريخ مواجهات مصر وغانا

تعد هذه هي المواجهة الخامسة بين منتخب مصر ونظيرة الغاني خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، حيث التقي المنتخبين 4 مباريات كان الفوز حليف الفراعنة في مباراتين كان ابرزها في نهائي نسخة 2010 التي توج بها أبناء حسن شحاته ، مقابل فوز وحيد للنجوم السوداء ، وتعادلا سويًا في لقاء وحيد.

في حين تعد مواجهة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر هي الأولي تاريخيًا بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

بينما ظهر منتخب موزمبيق مع منتخب مصر خلال دور المجموعات في ثلاث نسخ سابقة من بطولات أمم أفريقيا أعوام1986 - 1998 - 2010، وتوج الفراعنة خلالهم باللقب.

اقرأ أيضا