نيوكاسل: قد نضطر لبيع أحد نجومنا بسبب قواعد الدوري الإنجليزي

الخميس 11 يناير 2024 | 08:52 مساءً
نيوكاسل يونايتد الإنجليزي
نيوكاسل يونايتد الإنجليزي
كتب : مكاريوس كرم

أعلن نادي نيوكاسل الإنجليزي، ببيع أحد نجومه في الصيف المقبل، بسبب قوانين الدوري الإنجليزي، ومن أجل تفادي مخالفة قواعد الربح والاستدامة في البريميرليج.

وكان نيوكاسل قد تم شراءه من قبل صندوق الاستثمار السعودي في أواخر عام 2021 وتمكن من جلب العديد من الصفقات لتدعيم صفوف الفريق.

ووفقًا لصحيفة “ذا تايمز”، فإن الماكبايس قد يضطر لبيع أحمد ثلاثيه، ألكسندر إيزاك وبرونو جيمارايش وسفين بوتمان، من أجل تفادي آزمات اللعب المالي النظيف في إنجلترا.

ونقلت الصحيفة تصريحات دارين إيلز، الرئيس التنفيذي للنادي، الذي أكد أنه قد يضطر النادي لبيع أحد نجوم الفريق في الصيف المقبل بسبب قواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذلك أثناء الكشف عن الإيرادات السنوية للنادي في عام 2023، والتي كشفت أن نيوكاسل قد حقق خسارة قدرها 73 مليون إسترليني، وهو ما سيجعله لن يتحرك لضم لاعبين كبار في الميركاتو الشتوي الجاري لعدم الدخول في أزمة مع اللعب المالي النظيف.

مركز نيوكاسل في ترتيب الدوري الإنجليزي؟

يحتل نيوكاسل المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة جمعها الفريق من خوض 20 مباراة في البطولة حتى الآن.

ونجح الماكبايس في تحقيق الفوز في 9 مباريات وخسر في مثلها وتعادل مرتين، كما أنه تمكن من تسجيل 39 هدفًا واستقبلت شباكه 29.

اقرأ أيضا