«التموين»: استمرار طرح السكر الحر على بطاقات التموين في يناير 2024

الاربعاء 27 ديسمبر 2023 | 03:58 مساءً
أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية
أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية
كتب : رحمة رأفت

أعلن معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أحمد كمال، أن بدأت مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في صرف استعاضات السلع، في حوالي 40 ألف منفذ تمويني مختلف، وذلك بين بدالات التموين والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ الجمعيات.

وأوضح أن تشمل مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تصرف لمنافذ التموين 30 سلعة متنوعة، فيما بين السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاي وغيرها من السلع المختلفة.

وتحدث أحمد كمال عن أسعار بعض السلع المدعومة، حيث تم سرف السكر على بطاقات التموين بسعر 12.60 جنيهاً للكيلو، وسعر زجاجة الزيت حجم 800 جرام يساوي 30 جنيها.

وأشار إلى أن كل مواطن لديه بطاعة الدعم يمكنه الحصول على كمية محدد من السلع المدعومة، حيث يتناول بحد أقصى 6 كيلو جرام من السكر المدعوم و4 زجاجات زيت.

وأعرب معاون وزير التموين والتجارة عن استمرار صرف 2 كيلو جرام من السكر الغير مدعوم على بطاقة التموين بسعر 27 جنيهاً للكيلو، كما يصرف 1 كيلو جرام من السكر للبطاقة التي تحمل 3 أفراد أو أقل.

وأشار أحمد كمال إلى أن تتابع مديريات التموين،  صرف السلع وصرف الاستعاضات الخاصة بمنافذ الصرف يومياً، وذلك بتوجيهات من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بهدف ضمان وصول السلع إلى المواطنين المستحقين لها وضمان وصول الدعم إلى الأشخاص المستحقين له.

اقرأ أيضا