هيئة الأرصاد: غطاء سحابي ونشاط للرمال والأتربة وفرص لتساقط الأمطار في بعض المحافظات

الجمعة 22 ديسمبر 2023 | 02:52 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار الغطاء السحابي على شمال البلاد والذى يعمل على حجب أشعة الشمس وزيادة الاحساس بالبرد.

وتكون الظاهرة المؤثرة خلال ساعات النهار هى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة البحر الأحمر والذى تؤدى الى تدهور مستوى الرؤية الأفقية على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد.

وتابعت هيئة الأرصاد: والفرصة مهيأة لسقوط أمطار متوسطة على متاطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تكون خفيفة على مناطق من اقصى جنوب سلال جبال البحر الأحمر.

ويشهد اليوم الجمعة، نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة البحر الأحمر وتؤدى الى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما يشهد اليوم طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضا