توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وزيمبابوي لتوفير إسكان منخفض ومتوسط التكلفة

الخميس 21 ديسمبر 2023 | 11:26 صباحاً
توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم
كتب : رحمة رأفت

في خطوة مهمة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال توفير الإسكان ميسور التكلفة، أعرب الدكتور عاصم الجزار، وزير المرافق والمجتمعات العمرانية، عن توقيع اتفاقية تعاون بين دانيال جروي، وزير الإسكان الوطني والمرافق الاجتماعية بدولة زيمبابوي، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع الشئون العاقرية والتجارية.

تهدف هذة الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال تطوير وتوفير الإسكان المنخفض ومتوسط التكلفة، وتبادل الخبرات والمعرفة باستخدام تكنولوجيا البناء الحديثة والاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال.

تعد مصر من الدول التي حققت تقدماً ملحوظاً في مجال توفير الإسكان المنخفض والمتوسط التكلفة والمستدام، حيث قدمت مصر العديد من الحلول الابتكارية لتلبية احتياجات المواطنين في هذا الجانب، واستخدمت تكنولوجيا البناء الحديثة والمواد المستدامة لتحقيق هذ الهدف.

تتضمن تذكرة التفاهم عدة نقاط رئيسية تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل القدرات الفنية بين الوزارتين، ومن بينها، أنه سيتم مناقشة أفضل الممارسات والتجارب المصرية في استخدام مواد البناء المستدامة وتقنيات البناء الحديثة، التي تساعد على تقليل التكاليف وتحسين جودة الإسكان.

وأكد وزير الإسكان، أنه يتم تنفيذ هذا التعاون بشكل منهجي ومنظم، وذلك عن طريق وضع خطط وبرامج وسياسات الإسكان، وتشكيل لجنة تنفيذية مشتركة بين البلدين، لتحقيق تقدم ملموس في توفير سكن لائق بأسعار مناسبة، وتحديد أولوية مجالات التعاون، كما سيعزز هذا التعاون الثنائي العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين، ويعزز التبادل العلمي والتقني.