«البيئة» تستعرض الحصاد الأسبوعي خلال الفترة من 9 لـ 16ديسمبر الجاري

الاحد 17 ديسمبر 2023 | 01:04 مساءً
وزيرة البيئة تفتتح الندوة التشاورية حول الاستثمار
وزيرة البيئة تفتتح الندوة التشاورية حول الاستثمار
كتب : أمنية محمد السيد

تستعرض وزارة البيئة، الحصاد الأسبوعي لأبرز أنشطة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وقطاعات الوزارة المختلفة، خلال الأسبوع الماضي، في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر الجاري وتشمل:

 - بحث تعزيز أواصر التعاون الثنائي في مختلف المجالات مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بجناح جامعة الدول العربية، وعلى هامش فعاليات قمة المناخ COP28 في دبي.

- المشاركة في الاجتماع الوزاري «القيادة المتكاملة لتنفيذ خطة عمل المناخ والتنوع البيولوجي لعام 2030» المنعقد ضمن فعاليات يوم الطبيعة واستخدام الأراضي والمحيطات ضمن قمة المناخ COP28.

- وزيرة البيئة تستأنف مع نظيرها الكندي الجولة الثانية من المفاوضات حول تمويل المناخ بمؤتمر المناخ COP28 بدبي.

- استعراض الإجراءات الوطنية المتبعة لتشجيع الاستثمار في الطاقات المتجددة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وحماية الموارد لطبيعية والطيور المهاجرة بهذه المشروعات، بالجناح المصري بقمة المناخ COP28 بدبي.

- تنظيم يوما تحت عنوان «الشباب والأطفال والتعليم والمهارات» بالجناح المصري بقمة المناخ COP28.

- وزيرة البيئة تلتقي بوفد المفاوضين المصريين الشباب الأول المشارك في المؤتمر على هامش مشاركتها في مؤتمر المناخ COP28 بدبي.

- وزيرة البيئة تشارك في جلسة نقاشية حول تعزيز قدرة المجتمعات المحلية على الصمود وتوطين استراتيجيات التكيف ضمن فعالية تنظمها شبكة "رائد" بقمة المناخ (COP28) بدبى.

- وزيرة البيئة تشارك في احتفالية الأعضاء الجدد بالقائمة الخضراء للاتحاد الدولي لصون الطبيعة، على هامش مشاركتها بمؤتمر المناخ COP28 وبجناح الاتحاد الدولي لصون الطبيعة.

- وزيرة البيئة ونظيرها الكندي يستعرضان إنجازات قيادتهم المشتركة للمشاورات من مؤتمر التنوع البيولوجي COP15 حتى مؤتمر المناخ COP28.

- وزيرة البيئة المصرية تهنئ دولة الإمارات العربية الشقيقة على نجاح رئاستها للنسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر المناخ COP28.

- وزيرة البيئة تعلن استضافة مصر رسميا لمؤتمر الأطراف الرابع والعشرون القادم لاتفاقية حمایة البيئة البحيرة والمنطقة الساحلية للبحر الأبيض المتوسط، خلال عام 2025.

- الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر لانبعاثات (6) مداخن بشركة القاهرة لتكرير البترول (معمل مستطرد).

اقرأ أيضا