مانشستر سيتي يلحق بريال مدريد ويتأهل لثمن نهائي دوري الأبطال بالعلامة الكاملة

الاربعاء 13 ديسمبر 2023 | 09:45 مساءً
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح مانشستر سيتي الإنجليزي، في التأهل لثمن نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا، محققًا العلامة الكاملة بواقع ست انتصارات خلال نفس العدد من المباريات، ليلحق بريال مدريد الإسباني البطل التاريخي للبطولة، والذي حقق نفس الرقم التاريخي أيضًا للمرة الثالثة تاريخيًا.

وانتصر مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على حساب النجم الأحمر بلجراد الصربي، سجل للسيتيزنز ميكا هاميلتون في الدقيقة 19، وأوسكار بوب في الدقيقة 62، وكالفين فيليبس من ركلة جزاء في الدقيقة 85، فيما أحرز لأصحاب الأرض إن بيوم هوانج في الدقيقة 76، وألكساندير كاتي في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة.

وبتلك النتيجة، تأهل مانشستر سيتي للدور ثمن النهائي من النسخة الحالية من البطولة، محققًا العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة من 6 مباريات، مسجلًا 18 هدف ومستقبلًا 7 أهداف.

ولحق ريد بول لايبزج الألماني بمنافسه الإنجليزي، بعدما تمكن من جمع 12 نقطة من نفس عدد المباريات، بـ4 انتصارات وهزيمتين، سجل 13 هدف ودخل مرماه 10 أهداف.

وأصبح مانشستر سيتي الفريق التاسع تاريخيًا الذي يتمكن من إنهاء دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا من تعديل شكلها ونظامها بالعلامة الكاملة وبدون تلقي أي هزيمة.   

  

اقرأ أيضا