الهيئة الوطنية للانتخابات: لم يُصدر أي قرار بتمديد الانتخابات ليوم رابع

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 06:33 مساءً
المستشار أحمد بنداري
المستشار أحمد بنداري
كتب : حازم السيد

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن اللجان الانتخابية شهدت كثافة غير متوقعة في اليوم الثالث،مشيرا إلى أن الانتخابات عرس ديموقراطي يدل عن وعي حقيقي للمواطن.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات بشأن سير عمليات التصويت، ونقلته قناة "إكسترا نيوز": "نتوقع نتيجة تاريخية لم تشهدها مصر، وهذا ما يتضح من كل المداخلات في المؤتمر الصحفي، ونشكر الجميع، ونحن مستمرون في العمل بكل اللجان الفرعية حتى نهاية ميعاد الاقتراع في التاسعة مساءً، ونهاية تمكين الناس من الإدلاء بأصواتهم".

وتابع: "قبل الظهور على الهواء انتشر بعض الكلام بخصوص إمكانية مد التصويت ليوم رابع من عدمه.. هذا الكلام لم يصدر به أي قرارت من مجلس الإدارة ولم يُعرض علينا، وسننتظر تمكين كل الناخبين المتواجدين بجمعية الانتخاب إعمالا لصحيح القانون، والكثافات عالية باليوم الثالث".

وتشهد الانتخابات الرئاسية 2024، المنافسة بين 4 مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران ورمزه الانتخابي الشمس، المرشح الرئاسي حازم عمر ورمزه الانتخابي السلم، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة ورمزه الانتخابي النخلة.

اقرأ أيضا