وزارة الخارجية الأمريكية: يمكن للأفغان التقدم بطلب لجلب أسرهم إلى أمريكا

الاحد 03 ديسمبر 2023 | 02:47 مساءً
وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية
كتب : وكالات/ بسنت عادل

 بناء على التسهيلات الجديدة، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المواطنين الأفغان، المقيمين في الولايات المتحدة، والذين يحملون "بطاقات خضراء" و"تأشيرات هجرة خاصة"، وإقامة مؤقتة، يمكنهم الأن تقديم طلبات للحصول على تصريح إقامة لأفراد أسرهم في أفغانستان.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أمس السبت، بالتوقيت المحلي أن الحكومة الأمريكية استحدثت "تأشيرات لم شمل الأسرة" الجديدة للمواطنين الأفغان، لأسباب إنسانية، حسب وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم الأحد.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية "إذا كنت مواطنا أمريكيا، قد تكون زوجتك وأبناؤك ووالديك، مؤهلين لهجرة فورية إلى الولايات المتحدة".

وأضاف البيان "يمكن للمواطنين الأمريكيين التقدم أيضا بطلب لأشقائهم وأبنائهم البالغين، غير المتزوجين، الذين ربما يهاجرون بعد الحصول على التأشيرة المناسبة".

وطبقا للإعلان، فإن الحاملين لـ "البطاقات الخضراء" والأفراد الذين دخلوا الولايات المتحدة، من خلال تأشيرات هجرة خاصة، يمكنهم أيضا التقدم بطلب لدعوة أفراد أسرهم.

وستنظر وزارة الخارجية الأمريكية في تلك الطلبات بأسرع وقت ممكن. وإذا تمت الموافقة على الطلب، سيتصل المركز الوطني للتأشيرات في ذلك البلد بأفراد أسر المقيمين الأفغان في الولايات المتحدة، لتقديم طلب للحصول على تأشيرت الهجرة الخاصة بهم.

بالإضافة إلى ذلك، جاء في البيان الصادر عن الوزارة أن الأفراد، الذين لديهم إقامة مؤقتة في الولايات المتحدة، يمكنهم أن يقدموا طلبات للهجرة إلى أمريكا لأزواجهم وأبنائهم غير المتزوجين، الذين تقل أعمارهم عن 21 عاما.

يأتي ذلك في أعقاب سيطرة طالبان على السلطة في أفغانستان، مما جعل الآلاف من المواطنين الأفغان، يسعون للجوء في دول مثل الأمريكتين وأوروبا.

اقرأ أيضا