من 4 إلى 6 أيام.. «الصحة» تكشف فترة حضانة الفيروس المخلوي التنفسي

الخميس 30 نوفمبر 2023 | 02:50 مساءً
 الفيروس المخلوي
الفيروس المخلوي
كتب : نوران الرجال

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن فترة حضانة الفيروس المخلوي التنفسي من 4 إلى 6 أيام، موضحة أن فترة التعافي من الفيروس عند الإصابة به من أسبوع إلى أسبوعين، حيث أن أعراض المرض تكمن في  ارتفاع درجة الحرارة والعطس وضيق التنفس.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الأدلة الواردة من مراكز الترصد التابعة للوزارة تشير إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروسات التنفسية بسبب دخول فصل الشتاء هذا العام، وهى نفس المعدلات المسجلة في بدايات فصل الشتاء خلال الأربع أعوام الماضية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان رفع درجة الاستعداد بمستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية، بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء لتقديم كل خدمات الرعاية الصحية لمرضى الجهاز التنفسي، وكل الحالات المترددة على المستشفيات التي تعانى من أعراض الأنفلونزا الموسمية ونزلات البرد.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه يتم تكثيف تواجد الأطباء والتمريض والصيادلة مع توفير كامل الأدوية واللقاحات الخاصة بتطعيمات الأنفلونزا الموسمية، بالإضافة إلى تدريب الأطباء والصيادلة مع تطعيم كل أعضاء الفريق الطبي ضد كورونا والأنفلونزا الموسمية.

اقرأ أيضا