الروائية رنا حسان تستعد لمعرض الكتاب بـ«مراكب ورقية»

الاحد 26 نوفمبر 2023 | 08:09 مساءً
الروائية رنا محمد حسان
الروائية رنا محمد حسان
كتب : رفعت الهواري

تصدر عن دار المعارف للطبع والنشر والتوزيع، رواية “مراكب ورقية” لـ رنا محمد حسان، وهي باللغة الإنجليزية، وتقع في ٣٢٨ صفحة من القطع المتوسط، ومن المقرر أن تطرح في المكتبات ومعرض الكتاب المُقبل.

تعد الرواية التي تحمل اسم «The paper boats between us» العمل الروائي الأول للكاتبة، وتتناول فيه رنا محمد حسان من خلال بطلة روايتها كيفية تعامل فتاة في مقتبل عمرها مع تجربة قاسية وصعبة للعثور على عائلتها بعد أن افترقت عنهم في ظروف غامضة في طفولتها، وخلال تجربة البحث المريرة عن أسرتها تمر بأحداث متباينة، ما بين أسرة بديلة لم تكتمل عواطف أفرادها تجاهها، والحلم الذي لم يغب عنها بلقاء أسرتها الحقيقية.

غلاف الروايةغلاف الرواية

وتسرد بأسلوب رشيق يجمع بين الحكي والسرد والحوار مواقف مؤثرة، وكيف عاشت بطلة الرواية حياة افتراضية مع عائلتها، وكيف كانت رسائلها عبر المراكب الورقية أداة الوصل الوحيدة التي تنقلها من العزلة والانطواء وفقدان الأمل عبر مناجاة شقيقها وأمها وأبيها حتى ولو تاهت سطورها بين الأمواج.

غلاف الروايةغلاف الرواية

رنا محمد حسان، طالبة بالسنة النهائية بكلية الألسن جامعة عين شمس، وتدرس اللغتين الإنجليزية والإسبانية، ولها تجارب في الرواية والقصة القصيرة. ‏