ما بين الخطف والتحرش .. "أوبر" في مرمى نيران النجوم والمشاهير

السبت 18 مايو 2024 | 02:50 مساءً
شركة أوبر
شركة أوبر
كتب : رشا إمام

"فضائح أوبر" أصبح هذا الهاشتاج أيقونة على صفحات السوشيال ميديا، بعد أكثر من واقعة ما بين خطف وقتل غير مقصود وتحرش،ومن هنا صف النجوم على رفع شعار"لا لـ أوبر" عبر حسابتهم الشخصية على صفحات السوشيال ميديا وكانت في المقدمة الإعلامية رضوي الشربيني ،إذ نشرت الإعلامية على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" فيديو عن حوادث الاعتداء على الفتيات من قبل سائقي أوبر.

وفتحت الإعلامية رضوى الشربيني، النار وطالبت بوقف خدمات شركة أوبر داخل مصر، وذلك بعد حوادث الاعتداء على الفتيات من قبل سائقي أوبر خلال الفترة الأخيرة، وكانت آخر واقعة هي محاولة سائق أوبر التعدي على فتاة جسديًا وهددها بالقتل، ولم تكن هذه هي الضحية الأولى، بل تكررت الواقعة أكثر من مرة.

بسمة وهبة تهاجم بشراسة

ونشرت الإعلامية بسمة وهبة، فيديو عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، بعنوان "كشف فضيحة أوبر بالصوت والصورة"

وبصوت عالي هاجمت الإعلامية بسمة وهبة شركة "أوبر"، قائلة: "مصيبة أوبر يا جماعة والفضيحة إنما مشغلة سواقين رد سجون، يا أوبر عيب تجيبوا لأمهاتنا وبناتنا وأطفالنا حد مش كويس، إحنا كأمهات بنودي أطفالنا النادي بأوبر لأن إحنا بنشوف أوبر في الأفلام وبنسمع عنهم برة الاحترام والأمانة"

وأضافت :"في تحقيقات مع السائق اللي أذى المذيعة فيفان صديقتي، وجدنا أن عليه قضيتين، سرقة وتبديد، أنا يسوق بيا واحد حرامي ورد سجون؟!، شخص زي ده هيعمل فيا إي؟".

واختتمت حديثها قائلة:" من أجل حماية الركاب يجب عمل منظومة لمعرفة خط سير كل سائق، وهذا الموضوع موجود في عدة دول من العالم ومتطبق في دول مجاورة آخرهم في رأس الحكمة بالإمارات".

رامي رضوان :" نصيحة محدش يستخدم أوبر"

ومن جانبه علق الإعلامي رامي رضوان عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات ""إنستجرام" على حادث فتاة التجمع وقال: "الشركة دي وخدماتها بقت خطر، عايزين كام ضحية زي حبيبة تاني؟ الله يرحمها، نصيحة محدش يستخدمها تاني، مقاطعة أوبر".

كنده علوش: "يا رب ينال أشد عقاب"

وبخط أسود حزين علقت النجمة كندا علوش عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، على حادث "فتاة التجمع"، وقالت: "ألف حمد لله على سلامتها، ربنا يحمي كل البنات والسيدات والأطفال من أمثال هذا المجرم، ويا رب ينال أشد عقاب".

صلاح عبدالله يأمر بإلغاء "أوبر"

وبخط عريض كتب النجم القدير صلاح عبد الله عبر حسابه الرسمي موقع "إكس " بعد حادث فتاة التجمع قائلا: "بعد ما شوفت حكاية عمرو أديب بعت رسالة لبناتي ومراتي في الجروب العائلي "إلغوا أوبر من حياتكم مهما كانت الظروف" فهل تصرفت صح؟".

عبير صبري تعمل حملة لإلغاء الابليكيشن

أعربت الفنانة عبير صبري عن استيائها من "أوبر" بعد الحادث الأخير، حيث قالت عبر حسابها الرسمي بموقع "فيس بوك"، "أنا كتبت البوست ده وعايزة نعمل حملة عشان مقاطعة أوبر وطلبي إن البنات في مصر تعمل حملة لإلغاء الأبليكيشن ده لأنه أصبح خطرا علينا كلنا ممكن أي بنت وست فينا تتعرض لنفس مصير حبيبة ونبيلة وغيرهم".

وأضافت قائلة: "ليه مفيش كاميرات في العربيات دي زي دبي في أي تاكسي ولا البنات هتفضل كل يوم يخطفوهم ويموتوا وبيتحرشوا بيهم ويعتدوا عليهم، ازاي مفيش حل مع المجرمين دول لازم السواقين دول يكونوا تحت مسؤولية وزارة الداخلية أقل شيء بعد الجرائم المتكررة دي".