هشام عناني يوضح دور الأحزاب السياسية في الانتخابات الرئاسية

السبت 25 نوفمبر 2023 | 09:21 مساءً
الدكتور هشام عناني، رئيس المستقلين الجدد
الدكتور هشام عناني، رئيس المستقلين الجدد
كتب : سالي علي

أكد الدكتور هشام عناني، رئيس المستقلين الجدد، أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي الهيئة القضائية الوحيدة التي تمتلك كافة الصلاحيات للتحكم في سير العملية الانتخابية مشيرًا إلي أنها هيئة قضائية مستقلة، يرأسها قضاة يمتازون بدرجة عالية من النزاهة والشفافية، مشيرًا أن الهيئة الانتخابية هي الحضن الضامن والآمن للدولة المصرية.

وأوضح الدكتور هشام عناني، في مداخله هاتفية له عبر فضائية اكسترا نيوز، أن الانتخابية الرئاسية المرتقبة تتميز بنزاهتها، و تشهد على تعددية حقيقية بوجود مرشح مستقل وثلاث مرشحين رؤساء لأحزاب آخري، وتبعث رسالة للعالم أجمع أنها ستكون انتخابات نزيهة وشريفة يحكمها القانون والدستور.

وأشار رئيس المستقلين الجدد، إلى أن حزب المستقلين الجدد داعم للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والحزب يقوم بجولات ميدانية في جميع المحافظات لدعم الرئيس السيسي لفترة رئاسية مقبلة، وكان آخرهم مؤتمر جمهوري حاشد في محافظة الدقهلية وذلك بحضور قيادات الأحزاب الأخرى، مشيرًا إلى أن الحزب أطلق مبادرة لدعم السيسي تستهدف الوصول إلى عقل وقلب المواطن المصري.

وأضاف "عناني" أن الحزب منذ بدء مارثون الدعاية الانتخابية أطلق أكثر من 70 لقاء وعشرات المؤتمرات التي تجول في كافة أرجاء الجمهورية، مشيرًا أنها محاولات حثيثة من الحزب لشرح ما تم من إنجازات على مدار عشر سنوات الماضية لاستكمال مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة، والحفاظ على ثوابت الدولة الوطنية. 

وتابع: "لم نشهد بيان إعلامي واحد من قبل المرشحين الرئاسيين الأخريين بشأن تعرضهم لمحاولات تضييق، وأن الانتخابات الرئاسية الحالية تشهد حالة من الديمقراطية والنزاهة الغير مسبوقة، وفي آخر الأمر الذي يحكم ذلك المارثون هو المواطن المصري، ونناشد كافة المواطنين بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية خاصة في ظل المرحلة الدقيقة من عمر الوطن". 

واستكمل "عناني" أن سباق الانتخابات الرئاسية الحالية يليق بمصر، وذلك بسبب الحراك السياسي الحزبي والغير حزبي بداحل مصر أو خارجها، وأننا امام مرحلة جديدة من التعددية الحزبية الاستقلالية السياسية.

وأردف رئيس المستقلين الجدد، أن حزب المستقلين الجدد أعلن منذ إعلان الهيئة العليا للانتخابات دعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، بسبب الطفرة الحقيقية التي حققها على أرض الواقع منذ توليه مقاليد الحكم، وقام حزب المستقلين الجدد بعقد مبادرة إلكترونية تضم خمس لغات مختلفة بهدف توضيح كافة إنجازات السيسي في كافة المستويات.

وناشد "عناني" الشعب المصري بالنزول والمشاركة لإرسال رسالة إلى العالم أن الانتخابات الرئاسية الحالية انتخابات نزيهة، وأن من يختاره يختاره بحريه دون التدخل أو الضغط من أحد، ونحاول الوصول إلى المواطن المصري باستخدام كافة أنواع الدعاية الانتخابية لحث المواطنين على اختيار السيسي لاستكمال مسيرة التنمية والنجاح. 

اقرأ أيضا