الأرجنتين تواصل تفوقها وتضرب البرازيل بهدف في تصفيات كأس العالم

الاربعاء 22 نوفمبر 2023 | 10:02 صباحاً
البرازيل والأرجنتين
البرازيل والأرجنتين
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح منتخب الأرجنتين، في مواصلة تفوقه في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2026، بتحقيقه انتصار مهم ومستحق على نظيره منتخب البرازيل بهدف نظيف على ملعب الماراكانا الشهير، ضمن إطار منافسات الجولة السادسة.

سجل هدف المباراة الوحيد، نيكولاس أوتاميندي برأسية قوية سكنت شباك الحارس أليسون بيكر، من الركلة الركنية التي نفذها ببراعة جيوفاني لو سوليسو.

وشهدت المباراة أحداث شغب بين جماهير الأرجنتين ونظيرتها في البرازيل، واعتداءات من قوات الأمن البرازيلية بحق مشجعي التانجو، فيما هزت أنشودة "أخبريني بماذا تشعرين" جنبات ملعب الماراكانا منذ تسجيل الهدف، وحتى نهاية اللقاء، الذي شهد حصول ويلينجتون لاعب البرازيل على البطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

ويتصدر منتخب الأرجنتين، جدول ترتيب تصفيات أمريكا اللاتينية، برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، حقق الفوز 5 مرات، وتلقى خسارة واحدة، بدون أي تعادل، سجل لاعبوه 8 أهداف ودخل مرماهم هدفان.

وعلى الجانب الآخر، تقهقر منتخب البرازيل للمركز السادس، حيث تجمد رصيده عند 7 نقاط من نفس عدد المباريات، حقق الانتصار مرتين وتلقى 3 هزائم وحصد تعادلًا وحيدًا، أحرز لاعبوه 6 أهداف وتلقت شباكهم ثلاثة أهداف.

وتضم تصفيات أمريكا اللاتينية 10 منتخبات، على رأسها الأرجنتين حامل اللقب والبرازيل البطل التاريخي للمونديال، ومعهما أوروجواي وكولومبيا وفنزويلا والإكوادور وباراجواي وتشيلي وبوليفيا وبيرو، يتأهل منها أصحاب المراكز الستة الأولى مُباشرة إلى النهائيات، فيما يلعب صاحب المركز السابع في الملحق العالمي.

وحمل لقاء منتخبا البرازيل والأرجنتين الرقم 52 على المستوى الرسمي، يتفوق راقصو التانجو بتحقيق 21 انتصارًا، مقابل 18 فقط لراقصو السامبا، فيما تعادل المنتخبان 13 مرة، سجل لاعبو اللبني والأبيض والأسود 71 هدفًا، وأحرز لاعبو الأصفر والأزرق 68 هدف.

وجاء تشكيل البرازيل لمواجهة الأرجنتين تحت قيادة فيرناندو دينيز المدير الفني كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: إيمرسون رويال - ماركينيوس - جابرييل ماجاليش - كارلوس أوجوستو.

خط الوسط: برونو جيمارايش - أندري - رودريجو دوس.

خط الهجوم: رافينيا - جابرييل خيسوس - جابريل مارتينيلي.

فيما اختار ليونيل سكالوني تشكيل الأرجنتين لمواجهة البرازيل كالتالي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: ناهويل مولينا - كريستيان روميرو - نيكولاس أوتاميندي - ماركوس آكونيا.

خط الوسط: جيوفاني لو سوليسو - إنزو فيرنانديز - رودريجو دي باول - آليكسيس ماك أليستر.

خط الهجوم: ليونيل ميسي - جوليان آلفاريز.

اقرأ أيضا