بالبكاء.. سلوى عثمان تكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة والدها

السبت 18 نوفمبر 2023 | 08:22 مساءً
سلوى عثمان
سلوى عثمان
كتب : آية محمود

كشفت الفنانة سلوى عثمان عن سبب وفاة والدها الفنان عثمان محمد علي، عن عمر ناهز 88 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وقالت سلوى عثمان، في أول لقاء تلفزيوني عقب وفاة والدها، مع برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، إن والدها أصيب بجلطة أثناء تصوير مسلسل "بابلو" في رمضان 2022، نقل على إثرها إلى المستشفى، لكنها تركت أثرًا في يده اليسرى وقدمه، ما دفعه للاعتذار عن العمل.

وأضافت أن والدها كان يتمتع بقدر كبير من الالتزام نحو عمله، دفعه إلى الذهاب للتدريس في الأكاديمية حتى في لحظات تعبه.

وأشارت إلى أن والدها كان قد امتثل للشفاء بشكل ملحوظ، ولكن التعب هاجمه مرة أخرى قبل 25 يومًا، إذ تواصل معها في مكالمة هاتفية، وأخبرها بعودة الجلطة مرة أخرى، وأن يديه وقدمه لم تعد قادرتان على الحركة كما كانتا.

وأضافت أنها انهارت من البكاء وهي تروي تفاصيل المكالمة التي دارت مع والدها قبل رحيله، إذ أوصاها بشكل ملفت: "خلي بالك من نفسك يا سلوي"، كما أنه للمرة الأولى يقرر الرجوع إلى القاهرة من أجل العلاج، بعكس الفترات الماضية التي كان يفضل فيها البقاء في الإسكندرية.

وتحدثت سلوى عثمان عن أنها لجأت إلى الدكتور أشرف زكي نقيب الفنانين الذي أخبرها بضرورة استضافته في دار ضيافة الفنانين لتلقي العلاج المناسب.

وخلال تلقيه العلاج بدأت حالته الصحية في التدهور إذ لم يعد في كامل الوعي كما كان، ودخل في نوبات نوم متقطعة إلى أن أخبرها أحد المسئولين أنه دخل في غيبوبة، وطالبها بالحضور.

ثم تلقت اتصالات هاتفية من الصحفيين، برسالة “البقاء لله”؛ وهو ما دفعها لإنكار ذلك، قائلة: “هو في غيبوبة”.

وتوفي الفنان عثمان محمد علي في 17 نوفمبر 2023، عن عمر ناهز 88 عامًا.