تأجيل محاكمة عامل متهم بشنق رئيس جمعية خيرية بالشرقية

السبت 18 نوفمبر 2023 | 02:45 مساءً
محكمة جنايات الزقازيق
محكمة جنايات الزقازيق
كتب : محمود الطحاوي

أجلت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية برئاسة المستشار سلامة جاب الله رئيس المحكمة، محاكمة المتهم بقتل رئيس جمعية خيرية بدائرة مركز شرطة فاقوس وسرقته، لجلسة بعد غد الاثنين للمرافعة.

والبداية كانت عندما تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية تلقى بلاغا من سيدة بعثورها على جثة شقيقها داخل مقر جمعية خيرية بدائرة مركز فاقوس.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثمان شخص يدعي" ياسر إ م "59عاما وشهرته (الحاج ياسر العلايلي) مشرف نشاط بمدرسة ورئيس جمعية خيرية بنطاق مركز فاقوس (جثة هامدة) ادعاء حادث شنق بحبل.

وكشفت التحريات التي أجرتها المباحث الجنائية أن الضحية يترأس جمعية خيرية ويعود لمنزله بعد الانتهاء من عمله ليلا، ويوم الحادث تأخر عن موعده المعهود عنه فذهب أحد أفراد أسرته للاطمئنان عليه فوجده جثة هامدة ومشنوق بحبل، واستغاث بالأهالي وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية بالواقعة.

وتم نقل جثة المتوفى لمشرحة المستشفى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة والتى أمرت بانتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثمان وإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة فيهما وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة لبيان وجود شبهة جنائية حول الحادث من عدمه.

وبفحص وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحادث تبين وجود شبهة جنائية في الوفاة، حيث رصدت الكاميرات تواجد شخص مجهول داخل الجمعية وقت ارتكاب الجريمة، وبعمل التحريات والفحص تم ضبطه ويدعي “محمود.ع ” في العقد الثاني من عمره عامل كاوتش، ومقيم “كفرالبلاسي” وله محل إقامة آخر بمركز ابوكبير

كما تبين من التحريات ان المتهم كان يتردد على مقر الجمعية كل شهر مع احدى قريباته للحصول على إعانة شهرية، فاختمرت في ذهنه سرقة المجني عليه، وتم ضبطه من قبل الأجهزة الأمنية.

وبتضييق الخناق عليه أقر بارتكاب الجريمة، وقيامه بسرقة المجنى عليه وبعرضه علي النيابة أمرت بحبسه أربعة أيام علي ذمة التحقيق ثم التجديد له في الموعد القانوني واحالة القضية الي محكمة جنايات الزقازيق.