4 أهداف تضعه على الصدارة.. هل يقتنص صلاح لقب هداف مصر في تصفيات كأس العالم؟

الخميس 16 نوفمبر 2023 | 01:03 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستعد الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، لخوض منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، بمواجهة جيبوتي في السادسة مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي.

ويتواجد الفراعنة تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني في المجموعة الأولى ضمن قائمة تضم منتخبات جيبوتي وإثيوبيا وسيراليون وغينيا بيساو وبوركينا فاسو.

وخلال مشواره مع منتخب مصر، خاض صلاح 88 مباراة بقميص الفراعنة، سجل خلالها 51 هدفًا، وضعته في المركز الثاني بقائمة الهدافين التاريخيين عبر التاريخ.

وخلال 20 مواجهة لعبها قائد الفراعنة في تصفيات المونديال ساهم بـ20 هدفًا، 11 منها عن طريق التسجيل، و9 منها عن طريق الصناعة، نجح في قيادة الفراعنة مرة لمونديال روسيا 2018، وفشل في التأهل لمونديالي البرازيل 2014 وقطر 2022.

وجاءت أهداف صلاح الـ11 في شباك منتخبات زيمبابوي وجمهورية الكونغو الديموقراطية "3 أهداف في مرمى كل منتخب"، وغينيا "هدفين"، وموزمبيق وغانا وأوغندا "هدف واحد في شباك كل منتخب".

ويحتل صلاح المركز الثالث في قائمة هدافي منتخب مصر في تصفيات كأس العالم، بفارق هدف عن عمرو ذكي، و3 أهداف عن محمد أبو تريكة الهداف التاريخي لمصر في تصفيات المونديال، وهو ما يعني أن صلاح يمكنه اقتناص اللقب في حالة تسجيله أربعة أهداف في التصفيات الحالية التي ستشهد 10 مواجهات للفراعنة.

قائمة هدافي مصر في تصفيات كأس العالم 

1- محمد أبو تريكة 14 هدف.

2- عمرو ذكي 12 هدف.

3- محمد صلاح 11 هدف.

4- حسام حسن 10 أهداف.

5- أحمد حسن 7 أهداف.

اقرأ أيضا