برلمانية: قمة الرياض تعكس حرص مصر الدائم على دعم القضية الفلسطينية وضرورة وقف العدوان بغزة

الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 11:06 صباحاً
النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب
النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب
كتب : سالي علي

أكدت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن لقاءات الرئيس السيسي الرؤساء والقادة والملوك على هامش القمة العربية الإسلامية بالرياض، تعكس حرصه الدائم والثابت والداعم للقضية الفلسطينية بكافة الطرق والوسائل الممكنة.

وأوضحت "رشاد" في تصريحات صحفية لها، أن الرئيس السيسي أجرى مباحثات مع كل من نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وكذلك الرئيس السوري بشار الأسد، ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، بما يؤكد على أهمية وقوة الدور الذي تلعبه القاهرة في المنطقة وفي دعم القضية الفلسطينية.

وقالت أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي يضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته ويسعى إلى إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشارت النائبة هند رشاد، إلى أن مشاركة الرئيس السيسي تعكس حرص مصر المستمر على وجود حل للأزمة الحالية وضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وأضافت أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن الموقف المصري واضح منذ البداية وهو داعم للسلام ووقف القصف الإسرائيلي، وتقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ولفتت النائبة هند رشاد، إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال القمة على تحذير مصر مرارا وتكرارا من تداعيات استمرار القصف الإسرائيلي مما ينذر بتوسع المواجهات العسكرية في المنطقة، مما يهدد أمن واستقرار المنطقة ككل.

وشدد أمين سر إعلام النواب، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي وتبني مشروع قرار القمة العربية الإسلامية بوقف إطلاق النار واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية وحل الدولتين ومحاكمة الاحتلال الإسرائيلي أمام المحكمة الدولية بانتهاك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وارتكاب جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

اقرأ أيضا