أحمد محسن: قرارات قمة "الرياض" عبرت عن الاصطفاف العربي والإسلامي ضد العدوان الإسرائيلي

الاحد 12 نوفمبر 2023 | 10:27 مساءً
كتب : أحمد المقدامي

أكد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، على أهمية القرارات الصادرة عن القمة العربية والإسلامية بالرياض، قائلا: هناك اصطفافا عربيا وإسلاميا ضد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وأشاد محسن، في تصريح صحفي له اليوم، بقرارات قمة الرياض وبموقف زعماء وقادة دول العالم العربي والإسلامي عبر قمة الرياض، وذلك بمتابعة جهود التحرك لتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي، و مواصلة التنسيق مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية باستكمال التحقيقات في جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة والفضة الغربية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن المجتمع الدولي عليه التحرك سريعا لوقف مجازر الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني، كما أن القمة العربية الإسلامية وبحضور ٥١ دولة في مقدمتها مصر، أكدت رفض عدوان إسرائيل ورفض اعتبار هذه الوحشية ضمن مبدأ الدفاع عن النفس.

ورحب محسن، بالقرارات الصادرة عن القمة العربية والإسلامية غير العادية التي شهدتها العاصمة السعودية الرياض، بحضور زعماء العالم العربي والإسلامي، وتناولت تطورات الأوضاع في فلسطين واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية، قائلا: ما يحدث عار على المجتمع الدولي ولا يمكن أن تبقى دولة الاحتلال بعيدة عن الحساب رغم كل هذه الجرائم.

وشدد: نائب الصعيد السلام الشامل في المنطقة لن يتحقق ما لم يحصل الشعب الفلسطيني على كل حقوقه الشرعية في إقامة دولته المستقلة، ووقف محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتهجير أهالي قطاع غزة، وغيرها من الانتهاكات التي تحدث كل لحظة في حق الأبرياء المدنيين في فلسطين.

واختتم النائب احمد محسن: بالإشادة بكلمة الرئيس السيسي، وموقف مصر خلال القمة برفض عدوان إسرائيل والمطالبة بوقف إطلاق النار فورا، والمطالبة بتحقيق دولي في هذه الجرائم وهو ما أثلج صدور الجميع، وأكد الموقف المصري الثابت تجاه دعم القضية وعدم تخليها عن أشقائها في محنتهم.

اقرأ أيضا