متى تنخفض أسعار الدواجن بالأسواق بشكل كامل؟.. رئيس الشعبة يوضح

الاحد 12 نوفمبر 2023 | 01:14 مساءً
رئيس شعبة الثروة الداجنة
رئيس شعبة الثروة الداجنة
كتب : مروة الجميل

لا زالت أسعار بعض السلع الأساسية تعاني من الارتفاع بالأسواق الشعبية والسلاسل التجارية بالرغم من تطبيق مبادرة خفض الأسعار والتي اطلقتها مجلس رئاسة الوزراء بالتعاون مع كبار منتجي ومصنعي السلع الغذائية.

 

وفي جولة لـ "بلدنا اليوم" بأحد الأسواق الشعبية تبين من خلالها استمرار ارتفاع أسعار الدواجن بما لا يتناسب مع تطبيق مبادرة خفض الأسعار بنسبة 15% كما تم الإعلان عنه.

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية واجهت انضمام أعداد لا بأس بها من تجار الدواجن والتزامهم نحو تطبيق المبادرة مما عكس روح المشاركة الإيجابية من قبل بعض التجار لتخفيف العبء عن كاهل المستهلك ولضبط حركة الأسواق.

وأضاف السيد أن سعر الدواجن البيضاء بلغ 68 جنيه والساسو 100 جنيه والبلدى 115 جنيه في حين بلغ سعر الكيلو من العلف التراوح ما بين 22.5:22 جنيه.

وأشاد رئيس شعبة الثروة الداجنة، بمبادرة وزارة الزراعة في تيسير سيارات لبيع البيض ب 115 جنيه باعتباره سعر مناسب.

وتابع "السيد" أن ارتفاع سعر الكتكوت بتراوح سعره ما بين 37:30 جنيه مما يزيد من سعر المنتج النهائي.

واستطرد رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن هناك عوامل مستقبلية من المتوقع أن تؤدي لارتفاع أسعار الدواجن فضلا عن زيادة سعر الكتكوت على رأسها توافر الوقود بأسعار مناسبة والابتعاد عن شراءه بأسعار السوق الموازي خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وضرورة توفير الرعاية البيطرية اللازمة لتفادي نفوق الطيور.

واختتم "السيد"، أنه لا يوجد ضوابط سعرية ثابتة بالسوق المصري ومن المتوقع حدوث استقرار بأسعار الدواجن حال توفير العوامل السابقة مما يؤدى لتحقيق توازن السوق وضبط أسعار الدواجن. 

اقرأ أيضا