«سوبر جلوب».. تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد

الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 12:19 مساءً
يد الأهلي
يد الأهلي
كتب : محمد شداد

تنطلق اليوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر، مباريات النسخة الـ 17 من بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، والتي تستضيفها مدينة جدة السعودية في الفترة من 7 وحتى 12 نوفمبر الجاري.

ويخوض النادي الأهلي لكرة اليد، مباراة نارية أمام فريق النور السعودي وصيف بطل المسابقة المحلية، ضمن منافسات اليوم الأول لبطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد 2023.

تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد

حقق النادي الأهلي لكرة اليد نجاحات مميزة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" على مر السنوات، وشارك فرسان القلعة الحمراء، في البطولة 3 مرات سابقة، وإليكم نظرة عامة على مشاركاته في هذه البطولة:

1.  المشاركة الأولى والميدالية الفضية 2007

في عام 2007، شهدنا مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" للمرة الأولى في تاريخه، وأحرز النادي المركز الثاني في هذه البطولة، مما يعد إنجازًا كبيرًا للفرق المصرية.

2. المشاركة الثانية والمركز الخامس 2015

في عام 2015، عاد الأهلي للمشاركة في "سوبر جلوب"، وأقيمت هذه البطولة في قطر، واستطاع المارد الأحمر تحقيق المركز الخامس، بعد مشاركته الثانية.

3. المشاركة الثالثة والمركز الرابع 2021

في النسخة الأخيرة من البطولة، حقق الأهلي المركز الرابع بعد الخسارة في مباراة تحديد المركز الثالث أمام فريق كيلسي الألماني، وأقيمت هذه البطولة في المملكة العربية السعودية.

وتُظهر هذه المشاركات تقدمًا ملحوظًا للأهلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" وقدرته على المنافسة في هذه البطولة العالمية، ويبقى الأهلي واحدًا من الأندية المصرية الرائدة في هذه الرياضة على الساحة العالمية.

مجموعة الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2023

وتضم المجموعة الأولى بجانب النادي الأهلي كل من برشلونة الإسباني، الذي تم توجيه دعوة خاصة باعتباره ثالث دوري أبطال أوروبا، ويواجه الأهلي برشلونة في ثاني مبارياته بالبطولة، كما تضم أيضًا النور السعودي، وصيف الدوري السعودي.

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2023

تضم قائمة الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة اليد كل من:

«عبد الرحمن طه، محمد إبراهيم، عبد الرحمن حميد، إبراهيم المصري، محمد مجدي، نبيل شريف، أحمد خيري، عمر سامي، أحمد هشام، عبد العزيز إيهاب، محمود عبد العزيز، إسلام راضي، عبدالرحمن فيصل، سيف هاني، أحمد راضي، محسن رمضان، محمد لاشين، ياسر سيف، أحمد عادل، عمر خالد، عمر خالد حسانين».

مواعيد مباريات الأهلي في بطولة العالم لليد "سوبر جلوب 2023"

ويبدأ الأهلي مشواره بالمشاركة الرابعة في النسخة الحالية من السوبر جلوب، بمواجهة النور السعودي وصيف بطل الدوري السعودي في الرابعة عصر الثلاثاء على صالة الدمام الرياضية بجدة، بعدها يواجه برشلونة الإسباني المُشارك بدعوة خاصة باعتباره ثالث دوري أبطال أوروبا في السابعة مساء الخميس على صالة الدمام الرياضية بجدة.

وفي حالة تأهله أول مجموعته، سيكون جدول مبارياته، سيلتقي أول المجموعة الثانية في الخامسة والنصف مساء السبت 11 نوفمبر في نصف النهائي على صالة الدمام الرياضية بجدة، وفي حالة الفوز يلعب النهائي في الساعة الثامنة والربع يوم الأحد 12 نوفمبر، وفي حالة الخسارة يلعب مباراة تحديد المركز الثالث في الخامسة والنصف مساء نفس اليوم على صالة الدمام الرياضية بجدة.

وفي حالة تأهله كثان مجموعته، سيكون جدول مبارياته، سيلتقي ثان المجموعة الثانية في الواحدة والربع ظهر السبت 11 نوفمبر في المباريات التراتبية من الخامس وحتى الثامن على صالة الدمام الرياضية بجدة، وفي حالة الفوز يلعب مباراة تحديد المركز الخامس في الساعة الثالثة والربع عصر يوم الأحد 12 نوفمبر، وفي حالة الخسارة يلعب مباراة تحديد المركز السابع في الواحدة والربع ظهر نفس اليوم على صالة الدمام الرياضية بجدة.

وفي حالة تأهله كثالث مجموعته، سيكون جدول مبارياته، سيلتقي ثالث المجموعة الثانية في التاسعة والربع صباح السبت 11 نوفمبر في المباريات التراتبية من التاسع وحتى الثاني عشر على صالة الدمام الرياضية بجدة، وفي حالة الفوز يلعب مباراة تحديد المركز التاسع في الساعة الحادية عشر والربع صباح يوم الأحد 12 نوفمبر، وفي حالة الخسارة يلعب مباراة تحديد المركز الحادي عشر في التاسعة والربع صباح نفس اليوم على صالة الدمام الرياضية بجدة. 

اقرأ أيضا