اعتراف صاحب مصنع بحوزته 2 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة

ضبط مدير مصنع الجيزة بتهمته لبيع اللحوم الفاسدة للمطاعم الشهيرة

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 11:39 صباحاً
لحوم فاسدة
لحوم فاسدة
كتب : حسنه محمد

تمكن رجال مباحث التموين، من ضبط صاحب مصنع بالجيزة  بحوزته 2 طن لحوم يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى, واعترف بأنه يستخدم المضبوطات الغير صالحة فى تصنيع الوجبات الجاهزة, والمخصصة أيضا للبيع لأحد المطاعم بالجيزة للكسب السريع.

حيث أكدت التحريات أنه لا يمتلك أي مستندات تشير لتاريخ صلاحيتها، وبدون بيانات، وأرشد عن مصدر الحصول عليها، وتبين أن المضبوطات عبارة عن كمية من اللحم الجاموسي، ومقطعات دواجن، بها تغير في خواصها الطبيعية، وتعد خطرا على المستهلكين.

البداية عندما وردت معلومات لرجال مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة، تفيد استخدام مالك مصنع لتجهيز الوجبات الجاهزة للحوم ودواجن يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك.

وعلى الفور تم تجهيز حملة استهدفت المصنع، وضبط 2,95 طن "لحم جاموسى – مقطعات دواجن"، معبأة داخل عبوات بدون بيانات أو مستندات ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية ، وتشكل خطراً على الصحة العامة، للمواطنين تمهيداً لطهيها وتقديمها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح سريعة بصورة غير مشروعة، وتم ضبط المدير المسئول عن المصنع، وتحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة التحقيق, وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا