هل تزيد أسعار الكشف والعلاج بالمستشفيات الحكومية بعد دخول القطاع الخاص؟

الاحد 05 مايو 2024 | 10:30 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أعلن الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية عن طرح تأجير من المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص، وهو ما أثار الجدل خلال السعات الماضية.

وتواصلت «بلدنا اليوم» مع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، والذي أعلن عن تعاون الوزارة مع عدة شركات في القطاع الخاص لتطوير عدد من المستشفيات.

وتابع عبد الغفار انه من المقرر أن يتولى القطاع الخاص إدارة وتشغيل المنشآت الصحية مثل مستشفى مبرة المعادي، ومستشفى اليوبيل، ومستشفى العجوزة، وتم التعاقد مع شركات خاصة لإدارة وتشغيل مستشفى الشيخ زايد ومستشفى أورام دار السلام، في إطار تعزيز الخدمات الصحية الحكومية.

وقال"عبد الغفار" إنه يسعى لتقديم خدمة مميزة للمراقب المصري دون زيادة النفقات على المواطنين، كمثال، قامت مستشفى متخصصة في الأورام بإنشاء شراكة مع وزارة الصحة، لتقديم الخدمات اللازمة دون تكبد المواطنين لتكاليف إضافية."

وتابع :" تم اليوم توسيع الأقسام وزيادة التجهيزات في المستشفى التابع لوزارة الصحة، مع إضافة أجهزة جديدة وتحسين المرافق، وفي الوقت نفسه تم افتتاح معهد جديد،واليوم، أبرمت الحكومة المصرية وإدارة الصحة اتفاق شراكة مع شركة فرنسية، ولا تمتلك الشركة أي فروع خارج فرنسا، وتم التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة ومعهد أستاذ روسي لإنشاء أول فرع للمعهد في مصر بمستشفى دي، الذي يُعتبر المعهد رقم واحد في أوروبا والثالث عالميًا في علاج الأورام، سيتم تقديم خدمات علاجية متطورة تضاهي تلك المقدمة في معهد روثير في فرنسا، بالإضافة إلى تجهيز الأماكن وتوفير 70% من الأسرة لتلبية الاحتياجات الطبية المتزايدة في البلاد".

وأكد أن الحكومة تخطط لتقديم العلاج على نفقة الدولة والعلاج من خلال التأمين الصحي، مما يشكل خطوة مهمة نحو تحسين الخدمات الصحية وتعزيز الرعاية الصحية في البلاد.

اقرأ أيضا