مصطفى بكري: اتحاد القبائل العربية سيُؤَسس وفق قانون الجمعيات الأهلية

الجمعة 03 مايو 2024 | 10:45 مساءً
الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري
كتب : أحمد سلامة

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك حملة ممنهجة ضد اتحاد القبائل العربية، معلقا: الاتحاد متواجد منذ 15 سنة وهدفه هو تعزيز الوحدة الوطنية في إطار شعبي يضم أبناء القبائل على مستوى الدولة؛ وذالك لمواجهة التهديدات التي تهدد الأمن القومي، وتوحيد الصف وتعزيز قيم القبائل لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في أرض الفيروز، وخدمة أهداف القبائل في دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن اتحاد القبائل سيضم لجان نوعية وفروع بالمحافظات، تكون حلقة وصل بالأجهزة التنفيذية والتشريعية.

وقال، إن هناك لجنة للإعلام ستتبنى تنظيم وتسويق أنشطة الاتحاد والتواصل مع مؤسسات الإعلام، وهناك لجنة العلاقات الخارجية للتواصل مع دول الجوار العربي، واللجنة الاجتماعية للاهتمام بمفهوم التكافل المجتمعي والمسئولية المجتمعية، وبناء الوعي بين أبناء القبائل، ويضم أفراد تتواصل مع مؤسسات العمل الأهلي والجمعيات المجتمعية.

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، قائلا: اتحاد القبائل كرم أبطال لعبة الجودو بمبلغ تخطى مليون جنيه، وكان هناك توجيه من المهندس إبراهيم العرجاني بدعم المواهب، زيادة على وجود أقسام تنموية في الصناعة والتجارة والزراعة... الخ.

وأكد أن الاتحاد سيؤسس وفق قانون تنظيم العمل الأهلي، وسيكون جمعية وفق قانون الجمعيات الأهلية، وهو كيان أهلي اجتماعي تعاوني؛ بهدف تنمية المجتمعات ومواجهة التطرف ودعم الدولة في كل المجالات.

وعلق، قائلا: الجماعات الإرهابية جن جنونها بسبب التنمية التي تحدث في سيناء.

اقرأ أيضا