المصورين: قرار الأوقاف بمنع التصوير بالمساجد مخالف للدستور

الاحد 12 مايو 2024 | 10:43 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

علق مجدي إبراهيم، رئيس شعبة المصورين بنقابة الصحفيين، على البيان الصادر من وزارة الأوقاف الذي يمنع التصوير داخل المساجد منعًا باتًا، ومنع تصوير دخول الجثامين للمسجد وخلال خروجها منه حفاظًا على حرمة المسجد وحرمة المتوفى، مؤكدًا أن القرار يعمّم منع التصوير داخل وخارج المساجد ومحيطاتها.

وقال رئيس شعبة المصورين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" الذي تقدمه الإعلامية كريمة عوض، والمذاع على شاشة "القاهرة والناس" معقبًا: "القرار مستفز والنقابة اجتمعت وناقشت القرار وتحدثت عن أن هذا مخالف للدستور".

وأضاف "إبراهيم": "الأزمة الكبرى والأساسية هو أن أي شخص يمسك الموبايل ويصور يعتقدوا إنه صحفي، ويتم اتهام الصحفي في مهنته وشرف هذه المهنة"، مشيرًا إلى أن النقابة لم تُبح من الأساس التصوير داخل المساجد.

كما أكد "إبراهيم"، أنه يعترف بحدوث بعض الأزمات في بعض الجنازات، لافتًا إلى أنه يتم اتخاذ إجراءات لمعالجة الأمور ويتم اتخاذ إجراءات بالفعل لوضع ضوابط لتصوير الجنازات، مردفًا، "القصة ليست المنع، المنع أسوأ شيء يمكن التفكير فيه، تضييق وخنق ولابد من وضع ضوابط لحل الأزمة"، لافتًا إلى أن شعبة المصورين بنقابة الصحفيين تتخذ إجراءات وضوابط مهمة، وتم منع التصوير عند المدافن.

اقرأ أيضا