أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024

الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 02:28 مساءً
 أسعار البيض والدواجن
أسعار البيض والدواجن
كتب : محمود حاحا

يرصد موقع "بلدنا اليوم" آخر أسعار الدواجن والبيض فى الأسواق اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024, حيث شهدت أسعار الدواجن والبيض استقرار ملحوظ في الأسواق اليوم الثلاثاء بعد هبوط واضح على مدار الأيام القليلة الماضية.

الفراخ اليوم في الأسواق

سعر الفراخ البيضاء تسليم أرض المزرعة بين 81 و82 جنيها.

سعر الفراخ الساسو بين 88 و89 جنيها.

كتكوت أبيض تسليم المزرعة 29 جنيها.

كتكوت ساسو يسجل تسليم أرض المزرعة 18 جنيها.

فراخ أمهات بيضاء تسليم أرض المزرعة بين 74 إلى 76 جنيها.

ومن المقرر أن تبدأ غداً الأربعاء حملة مقاطعة للدواجن والبيض بأنواعها، بهدف تراجع أسعارها، مع التأكيد على تراجع أسعار الأعلاف، ودعوة كبار التجار لتخفيض الأسعار تماشياً مع هذا التراجع وفقًا للقواعد السوقية.

وصرح أسامة الرفاعي، منسق حملة المقاطعة في القاهرة الكبرى، إلى توقعات بتجاوب كبير لمقاطعة منتجات الدواجن في كافة المحافظات، مع توقع تراجع أسعارها بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30%، مما سيجعلها متاحة للمواطنين ذوي الدخل المحدود، على غرار تجربة تراجع أسعار السمك بأكثر من 50%.

وأوضح أن الهدف من المقاطعة ليس فقط ضبط الأسعار، بل يتعلق بتحقيق المنفعة العامة، مؤكدًا على ضرورة فهم هذا الأمر من قبل التجار.

وقال منسق حملة المقاطعة، إن انخفاض أسعار السلع الأساسية، مثل الأعلاف والدقيق والأجهزة الكهربائية، يعود إلى تحسن توافر السيولة الدولارية، مما ساهم في تأمين احتياجات الأسواق من المنتجات المستوردة، بما في ذلك مكونات الإنتاج والأعلاف. 

اقرأ أيضا