"أوبر" في مرمى النيران.. نجوم الفن يطالبون بوقف التطبيق بعد تكرار حوادث الاعتداء

الاربعاء 15 مايو 2024 | 01:53 مساءً
الفنانة عبير صبري
الفنانة عبير صبري
كتب : آية محمود

شهدت الساعات الماضية موجة غضب عارمة بين نجوم الفن، وذلك بعد تكرار حوادث الاعتداء على الفتيات من قبل سائقي تطبيق "أوبر" لنقل الركاب.

اندلعت هذه الحملة بعد واقعة جديدة اعتدى فيها سائق "أوبر" على فتاة في منطقة التجمع الخامس، مما أدى إلى إصابتها بجروح نتيجة مقاومتها الشديدة.

مطالبات بوقف "أوبر"

دفع تكرار تلك الجرائم نجوم الفن إلى المطالبة بإيقاف تطبيق "أوبر" بشكل فوري ومحاسبة المسؤولين عنه.

عبير صبري تشعل فتيل الحملة

كانت الفنانة عبير صبري من أوائل من عبروا عن غضبهم من خلال منشور على مواقع الصور والفيديوهات "انستجرام"، حيث دعت إلى مقاطعة التطبيق وإلغائه من قبل جميع الفتيات في مصر، واصفة إياه بالخطر على سلامتهن.

صلاح عبدالله يحذر بناته

نشر الفنان صلاح عبدالله تدوينة على "فيسبوك" حذر فيها بناته وزوجته من استخدام "أوبر" مهما كانت الظروف، متسائلاً إن كان تصرفه صائبا.

ريم البارودي تطالب بحماية النساء 

كما طالبت الفنانة ريم البارودي، عبر خاصية "الاستوري" على انسجرام، بضرورة ضمان أمان النساء اللواتي يستخدمن التطبيق في تنقلاتهن، متسائلة عن عدد الضحايا اللازمات لتحمل "أوبر" مسؤولياتها وتطبيق سياسات لحماية أرواح النساء.

واقعة "فتاة الشروق"

يشار إلى أن هذه ليست الواقعة الأولى من نوعها، حيث سبقها قبل شهرين تقريباً واقعة أخرى مشابهة لفتاة تعرف إعلامياً بـ "فتاة الشروق" قامت الضحية خلالها بالقفز من السيارة أثناء سيرها هرباً من سائق "أوبر" مما أدى إلى وفاتها.

حكم قضائي

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً بالسجن المشدد لمدة 15 سنة على المتهم في واقعة "فتاة الشروق".

الفنانة عبير صبري