بعد إيقاف القيد.. الزمالك يصدر بيانا ويعلن موعد سداد مستحقات خالد بوطيب

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 05:46 مساءً
خالد بوطيب
خالد بوطيب
كتب : إيمان زنكل

خلال الساعات الماضية تم وقف قيد نادي الزمالك بسبب مستحقات خالد بوطيب لاعب الفريق، واستلم النادي خطابا رسميا من المحكمة الرياضية الدولية، لإخطار الزمالك بذلك وأكدت المحكمة من خلال الخطاب أن المبلغ المستحق إلزامي ونهائي.

وقال المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك: "من وقتنا هذا وحتّى أغسطس المقبل -موعد فتح سوق الانتقالات الصيفية- سيكون قد تمّ رفع القيد إن شاء الله، بعد سداد مستحقات خالد بوطيب".

وأصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بياناً رسمياً بشأن قرار إيقاف القيد بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.

جاء نص البيان كالتالي:

تلقى نادي الزمالك صباح اليوم الأربعاء الموافق 24 أبريل، خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يفيد بإيقاف النادي عن القيد حتى سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بوطيب المقدرة بـ"2.4 مليون يورو".

وكانت القضية بدأ تداولها منذ عام 2020، بعدما قام اللاعب بشكوى النادي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لفسخ عقده من طرف النادي.

وقام مجلس الإدارة السابق بتكليف المحامي الإيطالي سلفاتور شيفالي للدفاع عنه في هذه القضية، واستمرت مهمته حتى صدور الحكم النهائي الذي صدر قبل تولي المجلس الحالي لمهمة إدارة النادي.

ويؤكد مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن حسين لبيب، على أنه سيعمل جاهداً على إدارة توابع هذه القضية حتى تاريخ فتح باب القيد للموسم الجديد، علماً بأن المجلس تعامل في الفترة الماضية مع قضايا لها ذات الأثر، ورثها عن مجالس سابقة، ونجح في إدارة هذه القضايا بكفاءة وموضوعية وشفافية.

ويشدد المجلس على أنه لن يدخر جهداً أو وقتاً أو مالاً في التعامل مع هذه القضية، والخروج بما يرضي طموحات ورغبات جماهيره.

وتبلغ قيمة مستحقات خالد بوطيب لدى الزمالك مليونين و 400 ألف يورو، بعد توقيع الغرامات على النادي، حيث كان المبلغ الموقع على النادي بحكم المحكمة مليون و 900 الف يورو، و تم توقيع غرامة 500 ألف يورو للتأخير.

ويسعى مسئولو نادى الزمالك للوصول الى حل مع اللاعب المغربى خالد بوطيب أو محاميه، قبل فتح باب القيد ، سواء بتسوية المستحقات أو تقسيطها.

وكان اللاعب خالد بوطيب -37 عاماً- قد انضم لصفوف نادي الزمالك في موسم 20-2019، قادماً من الدوري التركي.

وسبق وأن تعرض فريق "الفارس الأبيض" لإيقاف القيد، ونجح في فكه بعد دفع المستحقات على خلفية قضايا تعود لعامي 2015 و2019.

اقرأ أيضا