تصل لحد الضباب.. الأرصاد تحذر من تأثر البلاد بشبورة كثيفة خلال الـ48 ساعة المقبلة

الجمعة 03 نوفمبر 2023 | 01:45 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : عامر عبدالرحمن

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تأثر البلاد بشبورة مائية كثيفة خلال الـ 48 ساعة المقبلة، قد تصل لحد الضباب خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتتكون الشبورة من الساعة الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا.

ويشهد اليوم الجمعة، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويشهد اليوم شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائيه على بعض المناطق، مع وجود نشاط للرياح المصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثيرا للرمال والأتربة على بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 22، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 19، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 19، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 21، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 23، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 24.

اقرأ أيضا