أمير رمسيس يعتذر عن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ45

الخميس 02 نوفمبر 2023 | 01:32 مساءً
المخرج أمير رمسيس
المخرج أمير رمسيس
كتب : لينا غالي

قدم المخرج أمير رمسيس، استقالته من إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 45، الذي تم تأجيله نتيجة الأحداث التي شهدتها غزة.

جاء في البيان :" قام المخرج أمير رمسيس استقالته اليوم عن منصب مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال45 والتي كان من المفترض اقامتها خلال الفتره من 15-24 نوفمبر القادم، وقد قَبل رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفنان حسين فهمى استقالته".

وسبق، تحدث الفنان حسين فهمي، خلال لقاءه مع لميس محمد خلال مهرجان الشارقة السينمائى ضمن فعاليات الدورة العاشرة، حول إمكانية إقامة الدورة الـ 45، من مهرجان القاهرة في توقيت مختلف بعد تأجيله.

وقال حسين فهمي: إن المهرجان القاهرة السينمائي مهرجان دولي ولينا مواعيد محددة فى كل سنة، وبالتالى ما ينفعش أن إحنا نبقى مهرجان دولى إذا كان لازم تقام، تقام فى ميعادها المحدد في كل عام، وبالتالي لا اعتقد أنها هتقام السنة دى، وفى الحقيقة الظروف سيئة جدا من أسوأ إلى أسوأ، أنا مش عارف إيه اللى جاى بس أنا شخصيا مش متفائل بيه"

ويقام مهرجان الشارقة السينمائى الدولي للأطفال والشباب، في دورته العاشرة، من 22 إلى 28 أكتوبر الجارى ويقدم المهرجان خلال فعاليات دورته العاشرة 81 فيلماً من37 دولة في العالم، تتضمن عروضاً سينمائية من دول تشارك لأول مرة في الحدث.