رئيس الوزراء يفتتح مجمع المدارس في القرية الكونية بأكتوبر

الخميس 02 نوفمبر 2023 | 10:01 صباحاً
كتب : أمنية محمد السيد

افتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مجمع المدارس بالقرية الكونية، بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن أرض القرية الكونية كانت منطقة مهملة، واليوم بعد الصورة التي رائينها يؤكد مدى نجاح الفكر الذى تتبناه الدولة فى الشراكة بين القطاع العام والخاص، مشيرا إلى أن الحكومة تهتم بتعظيم الأصول غير المستغلة .

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن مشروع تطوير أرض مجمع القرية الكونية ينقسم لمرحلتين، المرحلة الأولى تتضمن إنشاء 5 مدارس وجارى الانتهاء من مخطط المرحلة الثانية، ويبلغ عدد الطلاب حاليا 1000 طالب.

وتابعت فى كلمة لها خلال افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية، أن الطاقة الاستيعابية فى المرحلة الأولى تصل لـ7 آلاف طالب، مشيرة إلى أن هذه المدارس تخدم طبقه كبيرة من المجتمع .

وأوضحت أن هذا المشروع هو الأكبر والأهم فى العائد الاستثمارى على المجتمع .

وقال الدكتور رضا حجازى ، وزير التربية والتعليم ان رؤية الوزارة الاستثمارية ترتكز على 3 محاور أساسية اولها احترام ملكية الدولة وتأكيد وتأصيل مبدا الشفافية.

وتابع أن وزارة التعليم الفنى مؤمنة بأهمية مشاركة القطاع الخاص ، موضحا إنه جارى تنفيذ 100 مدرسة تكنولوجية، وأن الوزارة تقوم بتشجيع مدارس.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل حاليًا لميكنة إجراءات ترخيص المدارس للتسهيل على المستثمرين ، وتشجيع الصناديق الاستثمارية فى التعليم.

اقرأ أيضا