قبل المواجهة 20.. جوارديولا يتفوق على يونايتد في ديربي مانشستر

السبت 28 أكتوبر 2023 | 10:12 صباحاً
جوارديولا في ديربي مانشستر
جوارديولا في ديربي مانشستر
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ملعب أولد ترافورد شاهدًا حيًا على المواجهة رقم 20 والتي ستجمع بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي غدًا في ديربي مانشستر ضمن إطار منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في الخامسة والنصف مساءً.

ويحتل يونايتد أصحاب الأرض والملعب المركز الثامن في جدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 15 نقطة من 9 مباريات، فيما يتواجد الضيوف في المركز الثاني برصيد 21 نقطة من نفس عدد المباريات.

جوارديولا في ديربي مانشسترجوارديولا في ديربي مانشستر

أبرز أرقام تاريخ مواجهات جوارديولا ضد مانشستر يونايتد 

ويأمل بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي في استمرارية تفوقه التاريخية على مانشستر يونايتد خلال 23 مواجهة جمعتهما معًا، منذ كان الإسباني مدربًا لبرشلونة ثم بايرن ميونخ الألماني.

جوارديولا في ديربي مانشسترجوارديولا في ديربي مانشستر

نجح في تحقيق الانتصار 13 مرة والتعادل 3 مرات، فيما تلقى 7 هزائم، سجل لاعبو الفرق التي قادها جوارديولا 41 هدفًا واستقبلت شباكهم 25 هدف.

وعلى مستوى "ديربي مانشستر"، التقى جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مع منافسه 19 مرة، نجح الفيلسوف الأقرع في تحقيق الفوز 10 مرات، والتعادل مرتين، وتلقى 7 هزائم، سجل لاعبوه 32 هدفًا ودخل مرماهم 22 هدف.

جوارديولا في ديربي مانشسترجوارديولا في ديربي مانشستر

وشهد ديربي مانشستر والذي أقيم ضمن إطار منافسات الجولة التاسعة من بطولة البريميرليج لموسم 2022 / 2023، تحقيق أكبر انتصار في الديربي، عندما اكتسح جوارديولا منافسه بسداسية مقابل ثلاثة أهداف على ملعب الاتحاد.

وتُعد تلك النتيجة التي تحققت في هذا الديربي هي المباراة التي شهدت تحقيق أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد في تاريخ ديربي مانشستر برصيد 9 أهداف، بعدما سحق السيتي منافسه اليونايتد بنتيجة 6 / 3.

اقرأ أيضا