محافظ شمال سيناء يلتقي سفيرة كولومبيا خلال زيارتها العريش

الجمعة 27 أكتوبر 2023 | 02:53 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمد الخضري

التقى اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، آنا ميلينا موتيوس، سفيرة كولومبيا لدى مصر، خلال زيارتها الي محافظة شمال سيناء لاستقبال طائرة مساعدات كولومبية الي قطاع غزة.

وقالت السفيرة إن هناك علاقات قوية بين بلادها ومصر، وتم توقيع عدد من الاتفاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدة على ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة الماضية.

أضافت السفيرة، أن ما يحدث في غزة يحزننا لما فيه من إحداث دامية، وأننا أعلنا تعاطفنا وتضامنا مع الشعب الفلسطيني من خلال تقديم المساعدات الي قطاع غزة، ومنها طائرة مساعدات كولومبية وصلت العريش تحمل 10 أطنان من المواد الغذائية والأدوية.

وتطلعت السفيرة إلى إقامة تعاون ثقافي مع محافظة شمال سيناء من خلال التبرع بالأعمال الأدبية الكولومبية للمكتبات السيناوية، بالإضافة إلى إقامة معارض للفنون وعرض الأفلام السينمائية الكولومبية لتعريف السيناويين على الشعب الكولومبي والثقافة الكولومبية.

وأشارت السفيرة إلى وجود كتيبة من القوات الكولومبية ضمن قوات حفظ السلام بسيناء قوامها 260 ضابطًا وجنديًا.

بدوره رحب محافظ شمال سيناء بالسفيرة الكولومبية، مؤكدا تطوير مطار العريش بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليكون مطارًا دوليًا، حيث إن الرئيس كان لدية بعد نظر، فالمطار يستقبل طائرات المساعدات لصالح غزة من مختلف بلاد العالم.

اقرأ أيضا