خاص | أحمد سمير زكريا: زيارة ماكرون تعكس دور مصر في القضية الفلسطينية

الخميس 26 أكتوبر 2023 | 01:08 مساءً
النائب أحمد سمير زكريا
النائب أحمد سمير زكريا
كتب : برديس عصام

أكد النائب أحمد سمير زكريا، عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة ماكرون لدولة الاحتلال ثم لبعض الدول العربية ثم لمصر يعكس دور مصر و الدول العربية في القضية الفلسطينية، ويحرص ماكرون على التهدئة بين الاطراف، وإرسال المساعدات إلى غزة، مؤكداً أن القمة المصرية الفرنسية هدفها الأساسي هو تهدئة الاوضاع بين الدولتين وانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وقال "زكريا" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، إن المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بقصر الاتحادية وجمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون، يهدف بصورة واضحة لتهدئة الأوضاع بين الاحتلال والشعب الفلسطيني، وذلك عقب وقوع أكثر من 6000 شهيداً فلسطينيًا، وأضاف قائلاً:" يجب تدخل جميع الدول للتخلص من تلك الانتهاكات الوحشية الاي يمارسها الكيان المحتل "، موضحًا أن الرئيس السيسي أعلن رفضه التام لماكرون عن فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وذلك حفاظاً على القضية الفلسطينية.

 وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الحرب إذا استمرت بذلك الشكل سيصدر عنها حرب جماعية نحن في غنى عنها، لافتًا إلى أن حل الدولتين هو الحل الأمثل، وأن الرئيس السيسي و الرئيس الفرنسي أتفقوا على ضرورة إرسال مساعدات بصورة مستمرة إلى قطاع غزة.

واختتم "زكريا"، قائًلا: إن"دور مصر في القضية الفلسطينية واضح منذ البداية امام العالم، ويجب أن يحدث مفاوضات بين الدولتين لحل هذا الصراع."

 

اقرأ أيضا