برلمانى: كلمة الرئيس السيسي أمام نظيره الفرنسي تأكيدًا لدفاعه عن حقوق الشعب الفلسطينى

الخميس 26 أكتوبر 2023 | 12:13 مساءً
النائب نادر الخبيري عضو مجلس النواب
النائب نادر الخبيري عضو مجلس النواب
كتب : سالي علي

أكد النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، أن لقاء الرئيس  السيسي ونظيره الفرنسي إيمانول ماكرون وانعقاد القمة المصرية الفرنسية والمؤتمر الصحفي للرئيسين، يؤكد محورية الدور التاريخي للدولة المصرية في التعامل الجاد مع القضية الفلسطينية والتوصبل لحل عادل لحفظ حقوق الشعب الفلسطيني .

وقال "الخبيري" في تصريحات صحفية له، إن القضية الفلسطينية كانت ولا تزال وستبقى أولوية عاجلة لدي القيادة السياسية المصرية، حتى يتم إنهاء الاعتداءات الإسرائيلية والمجازر البشرية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسي أمام نظيره الفرنسي تأكيد على الموقف القوى الذى تتخذه الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفسيطينى وإدانة الانتهاكات الصارخة التى يرتبكها الاحتلال الإسرائيلى الغاشم، والتى تعد جرائم حرب تخالف القانونى الدولي الإنسانى وجميع المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وطالب النائب نادر الخبيري، المجتمع الدولي بالاستجابة لتحذير الرئيس السيسي، من اجتياح إسرائيل لقطاع غزة، وأنه قد ينتج عنه المزيد من الضحايا من المدنيين.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية ستظل مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، مشيدا بإعلان الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون، عن السماح بدخول سفينة تعمل كمستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها من المصابين الفلسطينيين.

اقرأ أيضا